حكومة ترامب تناست الموعد النهائي لحظر تيك توك TikTok

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 طلب الفيديو القصير تيك توك TikTok من محكمة أمريكية التدخل بعد أن تركت حكومة ترامب التطبيق الصيني في طي النسيان ولم يتلق أي توضيح بشأن حالته وما سيفعله.

ووقع دونالد ترامب في أغسطس أمرا تنفيذيا لحظر تطبيق الفيديو الشهير تيك توك TikTok في حالة عدم بيع أصوله للشركة أمريكية خلال 45 يوما وهذا أجبر المالك الصيني بايت دانس على قبول شركة أوراكل.

ومع ذلك أعلن تطبيق تيك توك أنه لم يتلق أي توضيح من الحكومة الأمريكية حتى الآن حول ما إذا كان العرض الخاص بوضعه تحت إشراف شركتي أوراكل و وول مارت قد تم قبوله أم لا.

إقرأ أيضا : سيخبرك تيك توك TikTok الآن لماذا أزال الفيديو الخاص بك

ويأتي طلب تطبيق تيك توك في هذا الوقت لأن لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة (CFIUS) قد حددت 12 نوفمبر لتجريد التطبيق الصيني من أي أصول وممتلكات على الأراضي الأمريكية.

ولهذا يطلب تطبيق TikTok تمديد الفترة لمدة 30 يوم لأن حكومة ترامب انشغلت بالإنتخابات وتناست تماما تطبيق الفيديو الشهير ومع أن ترامب لم ينجح في الإنتخابات إلا أن الحكومة الجديدة قد تسير على النهج الحالي في عقاب الشركات الصينية باعتبارها تهديدا للأمن القومي.

أخيرا، قال تيك توك في بيان مكتوب “مع دخولنا الموعد النهائي وبدون تمديد، ليس لدينا خيار سوى تقديم التماس في المحكمة للدفاع عن حقوقنا وحقوق أكثر من 1500 موظف لدينا في الولايات المتحدة”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق