ظهور العديد من النسخ الاحترافية من بطاقة NVIDIA GeForce RTX 3060 Ti

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رأينا في الأيام القليلة الماضية العديد من التسريبات التي تخص بطاقة NVIDIA GeForce RTX 3060 Ti القادمة من NVIDIA . واليوم ظهرت أمامنا بعض الأخبار الجديدة بخصوص بعض الطرازات المخصصة حتى أن بعض تجار التجزئة يعرضون البطاقات للطلب المسبق بالأسعار الأولية . فإلى جانب بطاقة GeForce RTX 3060 Ti ، تلقت بطاقات RTX 3070 أيضًا بعض المتغيرات المخصصة الجديدة . وقد قام العديد من تجار التجزئة بإدراج بطاقات NVIDIA GeForce RTX 3060 Ti بنكهات مخصصة في متاجر البيع بالتجزئة الخاصة بهم على الإنترنت .

حيث قامت كل من Amazon UK و Scan UK و XtremeMedia (إسبانيا) و Dateks (لاتفيا) بإدراج نماذج مختلفة كما تم ذكر أسعارها . ضع في اعتبارك أن هذه الأسعار أولية ولا تعكس الأسعار الرسمية التي وضعتها شركة NVIDIA أو شركاء AIB الخاصة بهم . تشمل الأسعار أيضًا ضريبة القيمة المضافة الضخمة وهذا هو السبب في أنها تبدو أكثر تكلفة عند تحويلها إلى . النماذج مع أسعارها كما يلي (عبر Videocardz):

سلسلة بطاقات Gigabyte

لدينا أولاً سلسلة Gigabyte GeForce RTX 3060 Ti Eagle التي تأتي في كل من النسخ القياسية والنسخ المكسورة السرعة مصنعياً . تأتي نسخة Eagle RTX 3060 Ti مزودة بمروحة تبريد مزدوجة بتصميم فتحتين . تأتي بطاقة Gigabyte GeForce RTX 3060 Ti Gaming OC مزودة بمروحة ثلاثية متميزة وتصميم 2.5 فتحة . كما تتميز البطاقة بغطاء مبرد ضخم يمتد إلى ما وراء الـ PCB ويأتي مع فتحات على اللوحة الخلفية لأن المروحة الثالثة ستنفخ الهواء من خلالها . تشتمل مخرجات العرض على البطاقات الثلاث على منفذي HDMI ومنفذين DisplayPort . تمتلك Gigabyte أيضًا نسخة AORUS Master في الأعمال والذي على عكس تصميم RTX 3080/3090 رباعي الفتحات تأتي بتصميم 2.5 فتحة أكثر ضبطًا ويأتي في نسخة RTX 3070 أيضًا .

تتميز البطاقة بقدرة 200 وات TGP ومن المتوقع أن يتم تشغيلها بواسطة موصل واحد من 8 سنون . كما تأتي مزودة بتكوين مروحة ثلاثية ، ومصابيح RGB LED على جانبي غطاء البطاقة ، وتكوين HDMI ثلاثي وثلاثي DisplayPort . لتكون بطاقة AORUS Master هي البديل الأغلى في تشكيلة RTX 3060 Ti من Gigabyte .

طرازات Inno3D GeForce RTX 3060 Ti – Twin X2 و iChill X3

لدينا بعد ذلك سلسلة Inno3d GeForce RTX 3060 Ti iChill X3 و Twin X2 OC . حيث ستحتوي بطاقة Twin X2 كما يوحي الاسم على نظام تبريد مزدوج المروحة في شكل مضغوط ولكننا لم نتمكن من رؤية صوره بعد لهذه النسخة . من ناحية أخرى ، تُعد بطاقة iChill X3 بتصميم قوي ثلاثي المروحة مع حجم 2.5 فتحة . يتم تشغيل البطاقة بواسطة موصل واحد من 8 سنون ومن المتوقع أن تأتي مع كسر سرعة مصنعي . كما أنها تتميز بمصابيح RGB LED على اللوحة الجانبية والتي توفر شكلاً جمالياً .

موديل ZOTAC GeForce RTX 3060 Ti – Twin Edge OC

وأخيرًا ، لدينا سلسلة ZOTAC GeForce RTX 3060 Ti Twin Edge التي تأتي أيضاً بنسخ قياسية ونسخ مكسورة السرعة مصنعياً . حيث يبدو أن بطاقة Twin Edge OC تتميز بتردد يبلغ 1695 ميجاهرتز و TDP من 200 وات أيضًا ، مما يعني أنه سيتم تشغيل البطاقة بواسطة موصل واحد من 8 سنون . أما بالنسبة للتبريد ، تتبنى البطاقة فتحة مزدوجة مدمجة ومروحة مزدوجة مبردة باستخدام PCB صغير وتتميز بلوحة خلفية معدنية لطيفة . تتضمن مخرجات مخرج HDMI وثلاثة مخارج DisplayPort .

طراز Palit GeForce RTX 3060 Ti

تم تسريب طرازات Palit GeForce RTX 3060 Ti بواسطة Videocardz وتشمل طرازين مختلفين هما Dual OC و Gaming Pro OC . وكما يوحي الاسم ، كلاهما عبارة عن نسختين مكسورتين السرعة مصنعياً ولكننا من المتوقع أن نراهم أيضًا في نسخ غير مكسورة السرعة لتكون أكثر مواكبة للميزانية . تأتي بطاقة GeForce RTX 3060 Ti Gaming Pro OC مزودة بمروحة ثلاثية وتصميم 2.5 فتحة ، و تتميز البطاقة بتصميم متين للغاية مع لوحة معدنية كبيرة تمتد فوق المراوح وتستخدم البطاقة مصابيح RGB LEDs من خلال المروحة الوسطى . تأتي البطاقة مع لوحة خلفية معدنية ويتم تشغيلها بواسطة تكوين موصل ثنائي 7-pin مما يعني أنه يمكن للمستخدمين توقع كسر سرعة أعلى من هذه البطاقة .

تأتي أخيراً بطاقة Palit GeForce RTX 3060 Ti Dual OC مع فتحة مزدوجة قياسية وتصميم مزدوج المروحة . حيث تتميز البطاقة بغطاء مبرد أسود اللون ولوحة خلفية . تقوم المروحة الثانية بنفخ الهواء من خلال المبدد الحراري الهائل ومن الفتحات الخلفية الموجودة في الجزء الخلفي من البطاقة . يتم تشغيل البطاقة بواسطة موصل واحد 8 سنون . كما تتضمن خيارات العرض منفذ HDMI واحدًا وثلاثة منافذ DisplayPorts على كلا البطاقتين .

بالإضافة إلى كل ذلك ، قدمت MSI قائمة ضخمة من بطاقات GeForce RTX 3060 Ti المخصصة إلى EEC والتي تم رصدها بواسطة المُسرّب (عبر Videocardz). قد يبدو تشكيلتهم كما يلي:

  • RTX 3060 Ti TWIN FAN OC
  • RTX 3060 Ti TWIN FAN
  • RTX 3060 Ti GAMING X
  • RTX 3060 Ti GAMING
  • RTX 3060 Ti VENTUS 3X V1
  • RTX 3060 Ti VENTUS 3X OCV1
  • RTX 3060 Ti VENTUS 3X
  • RTX 3060 Ti VENTUS 2X V1
  • RTX 3060 Ti VENTUS 2X OCV1

من المقرر إطلاق بطاقة NVIDIA RTX 3060 Ti بشكل رسمي في الثاني من ديسمبر وستكون متاحة في العديد من المتغيرات المخصصة عند الإطلاق كما رأينا .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق