7 ألعاب قتالية صدرت في لا يمكن تفويتها

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سواء كنت تعتبرها الفئة الأفضل في ألعاب الفيديو بالنظر لمستوى التحدي والمباريات المحتدمة التي توفرها، أو ترى أنها مجرد رياضات عنيفة مطلوبة في بعض الأوقات للتنفيث عن غضبك وتحدي الأصدقاء، كان عام لائقًا لألعاب القتال ككل، حيث شهد إطلاق عدد ضخم من الإصدارات الجديدة بجانب التحديثات الرئيسية لأبرز ألعاب هذا النوع مثل Soulcalibur VI و Tekken 7 على سبيل المثال.

ما بين ألعاب المحاكاة التي تقدم منافسات مستوحاة من أبرز رياضات الفنون القتالية المختلطة، وألعاب الفانتازيا التي تركز على الحركات البهلوانية والشخصيات المقتبسة من الرسوم المتحركة، نستعرض معكم أبرز الألعاب القتالية الصادرة في العام الماضي والتي لاقت مردود مميز لدى محبي هذا النوع حول العالم.

7) WWE 2K Battlegrounds

مما لا شك فيه، لم تعد WWE في الوقت الحالي مثيرة أو ممتعة بالشكل الكافي كما كانت قبل عدة أعوام، وبالتالي استثمار وقتك في متابعه تلك المسرحيات الهزلية لم يعد مجدي أو حماسي بأي حال من الأحوال، ونفس الأمر تكرر بشكل مؤسف في ألعاب WWE الأخيرة من 2K Games، ولكن لحسن الحظ يختلف الوضح جذريا في لعبة استديو Saber Interactive والتي تقدم لعبة قتالية على غرار أبرز ألعاب الأركيد لهذا النوع التي توفر إيقاع أسرع ومنافسات أكثر حيوية ونشاط مثل WWF No Mercy و WWE All-Stars.

WWE 2K Battlegrounds تعتبر خيار مثالي وممتع لجميع محبي المصارعة الحرة سواء الهواة أو المتمرسين والمتابعين للرياضة بشكل مستمر، مع أكثر من 70 مصارع من نجوم اللعبة الحاليين والأساطير السابقين، ومباريات غير مشروطة بأي قواعد وبيئات تفاعلية تتيح لك القضاء على خصمك واستنزاف طاقته بأساليب منوعة وغير مألوفة، وأنواع مختلفة من المباريات مثل Steel Cage و Royal Rumble و Fatal Four Way، لا شك أنها الخيار الأمثل لكل محبي المصارعة الحرة وبصيص أمل مبشر قبل العودة للهراء السنوي المعتاد الذي لا يقدم أي جديد.

6) One-Punch Man: A Hero Nobody Knows

من المؤكد أن Saitama لن يكون خيارًا نموذجيًا لشخصية رئيسية في لعبة قتالية، مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن البطل الأصلع يمكنه إنهاء أي قتال بلكمة واحدة حرفيًا، ومن هنا جاء اسم العنوان في الأساس، ولكن بطريقة ما تمكنت Bandai Namco من تحويل سلسلة One Punch Man إلى لعبة قتال ذات صقل واسم لامع بين أبرز ألعاب هذا النوع حتى وأن كانت المعارك غير واقعية وليست الأكثر توازناً على الإطلاق.

بغض النظر عن المعارك الملحمية التي توفرها اللعبة والأجواء المثيرة المختلفة عن ألعاب المحاكاة أو المصارعة الحرة، ومن أجل التخفيف من قوة Saitama في A Hero Nobody Knows، سيتحكم اللاعبون في فرق مكونة من 3 مقاتلين، وإذا اخترت Saitama، فسوف يتأخر في دخول المعركة، مما يضعك في سيناريو 2 ضد 3، في المقابل، إذا قمت بتنفيذ مجموعات قتالية كبيرة أو دافعت عن هجمات خصمك بشكل فعال، فسوف يظهر Saitama بشكل أسرع، وبمجرد قيامه بذلك، كل ما عليك فعله هو ضغط الأزرار بعشوائية ومشاهدة منافسيك يعانون إلى أن تنتهي المعركة بانتصارك.

في المجمل يوفر العنوان معارك 3 ضد 3 مثيرة ومتنوعة مع شخصيات محبوبة من الأنمي الشهير وقتال ديناميكي ممتع، ناهيك عن إمكانية اختيار القدرات والمهارات الخاصة بك بحرية تامة وبطريقة تلائم الأسلوب المفضل لكل لاعب.

5) My Hero One’s Justice 2

أنمي آخر سطع ولمع نجمه تحت إشراف Bandai Namco التي اكتسبت خبرة كبيرة في تحويل أبرز الرسوم المتحركة إلى ألعاب قتالية ذات سمعة طيبة وقاعدة جماهيرية كبيرة، وبفضل الطاقم الكبير من الشخصيات النابضة بالحياة والقوية، وحلبات القتال ثلاثية الأبعاد، يعتبر هذا دائمًا هو أفضل نوع من الألعاب لعرض عالم My Hero بالطريقة اللائقة.

تتبع One’s Justice 2 نفس الصيغة التي قدمتها اللعبة الأولى، مع المزيد من الشخصيات والبيئات المنوعة لخوض معارك لا تنسى، ربما هذه ليست لعبة القتال الأكثر دقة من الناحية الفنية على الإطلاق، ولكنها واحدة من أمتع ألعاب هذا النوع مع قصة تبقيك متشوقا لمعرفة بشكل مستمر، و40 شخصية مختلفة لتكوين فريقك أحلامك بحرية تامة.

4) Street Fighter V: Champion Edition

على الرغم من أنها إعادة إصدار لواحدة من أبرز الألعاب القتالية على PS4 و PC، إلا أن Street Fighter V: Champion Edition عبارة عن حزمة مقنعة بحيث يصعب عدم التوصية بها كواحدة من أفضل ألعاب القتال هذا العام.

بالنسبة للمبتدئين، تعد لعبة Street Fighter V لعبة قتال رائعة منذ البداية، لكن Champion Edition تحتوي على حزم في المحتوى لتقديم أكثر إقناعًا، ويتضمن إصدار Champion Edition كل المحتوى من اللعبة الأساسية، إلى جانب أربعة مواسم مع جميع الشخصيات الصادرة وأزياء وساحات قتال إضافية في واحدة من أكثر ألعاب القتال المكتملة في السوق اليوم، والتي تعد بعيدة كل البعد عن حالة اللعبة وقت الإطلاق الرسمي قبل عدة سنوات.

في ظل وجود 40 شخصية قابلة للعب و34 مستوى مختلف وأكثر من 200 زي ومجموعة من أشهر الشخصيات في تاريخ الصناعة، يمكن اعتبار هذا الإصدار فرصة لا تعوض لكل من يبحث عن لعبة قتالية متوازنة بغض النظر عن نظام المشتريات الذي أصبح واقع لا مفر منه في معظم ألعاب الفيديو.

3) EA Sports UFC 4

ليس سرا إن ألعاب فنون القتال المختلطة هي ألعاب قتالية أكثر من كونها ألعاب رياضية، وبالتالي من الطبيعي أن تشعر طبقة عريضة من اللاعبين الهواة بصعوبة هذا النوع من ألعاب المحاكات وكونه غير ممتع في معظم أوقات المباراة مع ضرورة حفظ التكتيكات والقوانين وأساليب الدفاع بدقة متناهية، رغم ذلك بذلت EA مجهود مضاعف في هذا الجزء تحديدا لتبسيط الأمور وتقديم تجربة مقنعة تجمع بين الواقعية والإثارة والمنافسات الشرسة.

يوفر العنوان عدد ضخم من الأنشطة الجديدة بعضها يخرج اللاعبين من روتين المنافسات التقليدية، ومباريات جماعية مثيرة لا ينصح بالتطرق لها إلا بعد إتقان كافة قواعد الهجوم والدفاع، ناهيك عن التحسينات التي شهدها أسلوب اللعب والرسوم المتحركة لنحصل في المقابل على مباريات قتالية أكثر سلاسة وواقعية.

وفي الوقت الذي تركز ألعاب القتال الأخرى على الشخصيات الخيالية والأساليب الهجومية الخارقة والطيران في الهواء، تقدم UFC تلك الإثارة الفريدة التي لا تعتمد على العشوائية في ضغط الأزرار والهجوم على خصمك بسذاجة واندفاع، وإنما تعتمد على دراسة الموقف والتريث واستغلال الفرصة المناسبة للانقضاض على الخصم.

طالع : مراجعة EA Sports UFC 4 

2) Granblue Fantasy: Versus

محبي الألعاب القتالية يدركون جيدا قدرة استديو Arc System Works على صنع لعبة قتال رائعة، ولعل عملهم على سلاسل ذائعة الصيت مثل Dragon Ball Fighter Z هو خير دليل على صحة هذا الأمر، لكن في عام 2020 وبثقة تامة أثبتوا قدرتهم على تحويل أي عنوان قتالي إلى مشروع ناجح بقوة مثلما حدث في Granblue Fantasy Versus.

استنادًا إلى واحدة من أكثر الألعاب المحمولة شيوعًا على الإطلاق، تقدم Granblue Fantasy Versus طريقة لعب يمكن الوصول إليها بسهولة أكبر مقارنة بالألعاب القتالية الأخرى باستخدام نظام Skybound Arts، والذي يتيح للاعبين استخدام حركات خاصة بضغطة زر واحدة، مع فترة تهدئة بين كل استخدام لتلك المهارات، وحتى لا يكون هذا النظام ظالم للاعبين الأكثر مهارة، يمكنك فقط استخدام القدرات التقليدية لتقصير فترة التهدئة، مما يجعل اللعبة سهلة الوصول ولكنها مجزية في نفس الوقت.

أجواء حماسية وشخصيات مثيرة للاهتمام بقدرات مختلفة، ومستويات عديدة ومتنوعة التصميم، ستجد في Granblue Fantasy: Versus كل ما تبحث عنه في أي لعبة قتالية بالإضافة إلى التعود على أسلوب اللعب والأجواء بشكل أسرع مقارنة بألعاب هذا النوع التي تتطلب جهود شاقة لإتقانها قبل التطرق للمنافسات الجماعية.

1) Mortal Kombat 11: Ultimate

 

إعادة إصدار لواحدة من أفضل الألعاب القتالية في الجيل السابق ما لم تكن الأفضل على الإطلاق وبفارق ضخم عن أقرب منافسيها، يمكن القول إن Mortal Kombat 11: Ultimate هي أفضل حزمة ألعاب قتال متاحة اليوم، خاصة إذا كنت ممن لم تسنح لهم فرصة تجربة العنوان من قبل ومتردد في اقتناءه في الوقت الحالي، علاوة على كونها لعبة قتال مذهلة تمامًا، فإن Mortal Kombat 11 تقدم أنماط لعب تبقيك مشغولا لشهور طويلة.

على سبيل المثال، يوفر طور Towers of Time محتوى قابل لإعادة اللعب إلى ما لا نهاية وفرصة لكسب الآلاف من العناصر التجميلية لكل فرد من الشخصيات القابلة للعب، بينما ستجد ضالتك في طور اللعب الفردي و Aftermath إذا كنت تبحث عن قصص مثيرة وأحداث مشوقة قلما تواجدت في الألعاب القتالية، ولكن عام تلو الآخر يكتسب استديو NetherRealm خبرات ضخمة في تقديم تلك الجزئية بشكل مذهل ربما ينافس ألعاب القصة الاعتيادية، حيث ستجد نفسك أمام مغامرة سينمائية لمنع Kronika من إرجاع الوقت وإعادة كتابة التاريخ، وستختبر ولاء أصدقائك وتشكل تحالفات جديدة في معركة إنقاذ الكون.

يقدم هذا الإصدار 37 شخصية قابلة للعب، سواء الشخصيات الرئيسية أو المقاتلين الإضافيين البالغ عددهم 13 ويوفرون أجواء غير مألوفة وأساليب قتالية مبتكرة سواء Joker الساخر بشكل دائم، أو آلة القتل المتنقلة Terminator، أو المقاتل مفتول العضلات Rambo القادر على مواجهة جيش كامل بمفرده.

تلك هي اختياراتنا لأبرز الألعاب القتالية في العام الماضي والتي قد يتفق أو يختلف معها البعض، وفي كلتا الحالتين، لا مانع من مشاركتنا رأيك بخصوص أفضل عناوين القتال التي سنحت لك فرصة تجربتها في الفترة الأخيرة ونالت إعجابك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق