عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

“فلسطيني بلا جنسية”.. مقتل شخصين وإصابة سبعة بحادثة طعن في قطار الماني

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

أعلنت الشرطة الألمانية مقتل شخصين على الأقل وإصابة سبعة آخرين في هجوم بسكين في قطار محلي بشمال ألمانيا، موضحة أنه تم توقيف مرتكبه المفترض.

متحدث باسم شرطة فلنسبورغ أوضح أن الهجوم وقع بعد ظهر الأربعاء على متن قطار محلي بين مدينة كيل في ولاية شليزفيغ هولشتاين وهامبورغ، فيما أكدت وزيرة داخلية ولاية شليزفيغ هولشتاين زابينا زوترلين ـ فاك في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية “د. ب. أ” مقتل الشخصين. وقالت السياسية التي تنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي أن عمر المشتبه به يتراوح بين 30 و35 عاما.

وأوقف المنفّذ المفترض وهو “فلسطيني بلا جنسية”، في محطة بروكسيدت حيث توقّف القطار المحلي على بعد حوالي ستين كيلومترا من هامبورغ. وذكرت الشرطة أنه لم يتم بعد تحديد الدافع وراء الهجوم. وأوضح متحدث باسم شرطة ايتزيهوي المجاورة أن جروح ثلاثة من المصابين خطيرة.

الشرطة قالت في بيان “تمكن أشخاص في المكان من شل حركة المشتبه به بعد الواقعة حتى وصلت الشرطة الى بروكسيدت”. وانتشر عدد كبير من الشرطة والإسعاف حول المحطة، بحسب صور نشرتها صحيفة “بيلد”.

وأعلنت شركة “دويتشه بان” المشغّلة للقطارات أنه سيتم إلغاء رحلات على بعض الخطوط الرئيسية. وذكرت متحدثة باسمها أن الخط الحديدي الذي يربط بين مدينتي فلنسبورغ وهامبورغ، وكذلك الخط الرابط بين كيل وهامبورغ، تأثرا بالحادثة، وأوضحت أنه تم إغلاق الخط بين فريست وبروكشتيت في الوقت الحالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا