عرب وعالم / نسائم نيوز

بوتين: لن نسمح بتهديد أرضنا

الكثير من الجدل بشأن الدبابات القتالية الثقيلة ليوبارد 2 الألمانية التي تستعد لإرسالها لأوكرانيا لتقوية خطوطها الدفاعية وزيادة موقفها أمام الدب الروسي، علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتصريح يوحي بالتحذير بأن موسكو لن تقف مكتوفة الأيدي أمام التهديدات التي تتعرض لها الأراضي التي تعتبرها ملكها بشكل تاريخي.

واستكمل: روسيا وُلدت دولة واحدة متعددة الجنسيات، الغرض من العملية العسكرية في أوكرانيا هو حماية روسيا، وعلقت السفارة الروسية على القرار الألماني بتزويد أوكرانيا بدبابات قتالية بأنه قرار خطير، وعبرت السفارة بأن الصراع سينتقل إلى منحنى آخر بسبب ذلك الدعم من خلال المواجهة المباشرة.

وفي نفس السياق أوضح أولاف سولتش المستشار الألمانيأن القرار يأتي استكمالا لدعمنا المعروف لأوكرانيا قدر استطاعتنا، مشيرا إلى أن بلاده تتحرك بأسلوب منسق عن كثب على المستوى الدولي.

وكانت برلين قد كشفت تعرضها للكثير من الضغوط الغربية ومن الولايات المتحدة الأمريكية وأعضاء حلف شمال الأطلسي من أجل السماح بتزويد أوكرانيا بالدبابات القتالية من أجل عمل خط دفاعي عن أوكرانيا خلال العملية العسكرية الروسية في أراضي العاصمة الأوكرانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نسائم نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نسائم نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا