عرب وعالم / دوت الخليج

المستشار الألمانى والرئيس الأوكرانى يبحثان هاتفيا الوضع فى كييف

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

3905c899fa.jpg

- نرمين السيد - قال المتحدث باسم الحكومة الفيدرالية، ستيفن هيبستريت، اليوم الأربعاء، أن المستشار الألمانى أولاف شولتس، قد تباحث هاتفيًا مع الرئيس الأوكرانى فلوديمير زيلينسكى، حول المستجدات فى أوكرانيا، وتبادل الزعيمان وجهات النظر حول الوضع السياسى والعسكرى والإنسانى فى أوكرانيا.

وأضاف هيبستريت - فى بيان اليوم - أن المستشار الألمانى قد جدد تضامنه الثابت مع أوكرانيا فى مواجهة روسيا، وأعلنت أن ألمانيا ستواصل زيادة الدعم العسكرى لأوكرانيا بالتنسيق الوثيق مع الشركاء الأوروبيين والدوليين.

وتابع: "قدم الرئيس زيلينسكى الشكر للمستشار الفيدرالى على قرار إتاحة دبابات القتال الرئيسية Leopard 2 للقوات المسلحة الأوكرانية ومنح التصاريح المناسبة للدول الشريكة التى ترغب فى تزويد أوكرانيا بها".

وفى السياق ذاته، قال نائب رئيس مكتب رئيس أوكرانيا أندريه سيبيها إن "الرئيس الأوكرانى تلقى تأكيدًا على قرار الجانب الألمانى لبدء تزويد أوكرانيا بدبابات ليوبارد 2".

وأضاف أندريه سيبيها - وفقًا لوكالة أنباء "يوكينفورم" الأوكرانية - أنه "لا يمكن أن يكون هناك تحية أفضل من ذلك لرئيس بلد يقاتل بشجاعة ليس فقط من أجل استقلاله، ولكن أيضًا من أجل العالم الحر بأسره".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر المستشار الألمانى والرئيس الأوكرانى يبحثان هاتفيا الوضع فى كييف على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا