الارشيف / عرب وعالم / دوت الخليج

الرئيس الأوكرانى يناقش مع مسؤول أممى هذا الملف

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

b7b913e22b.jpg

- نرمين السيد - ووفقًا لوكالة أنباء (يوكينفورم) الأوكرانية، قال زيلينسكى عبر حسابه بتطبيق "تليجرام": إنه ناقش مع جراندى خلال الاجتماع، ضرورة الوصول بشكل إلى مواطنى أوكرانيا المرحلين إلى روسيا وحماية حقوقهم.

وأضاف أن الجانبين تطرقا إلى ما وصفه بـ "الترحيل الإجرامى الجماعى" للأطفال الأوكرانيين بشكل منفصل.

وأوضح أن هناك بيانات مختلفة عن عدد الأطفال الذين تم ترحيلهم قسراً من أوكرانيا من قبل روسيا، مشيرًا إلى أن ما يقرب من مليونى مواطن أوكرانى تم ترحيلهم بشكل عام، بما فى ذلك العديد من الأطفال.

ويجرى المفوض السامى لمنظمة الأمم المتحدة، فيليبو جراندى، زيارة إلى أوكرانيا للمرة الثالثة منذ بداية العملية العسكرية الروسية.

ويعتبر رئيس أوكرانيا الزيارة إشارة سياسية مهمة لدعم المجتمع الأوكرانى بأسره والمشردين قسراً والأسر التى فقدت أطفالها بسبب الترحيل.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الرئيس الأوكرانى يناقش مع مسؤول أممى هذا الملف على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا