----

بعد تهديدات إيران..أمريكا ترسل 3 آلاف جندي و أنظمة صاروخية إلى

مصر 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قام دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بإبلاغ الكونجرس رسميًّا بإرسال 3 آلاف جندي أمريكي إلى المملكة العربية ، بالإضافة إلى إرسال رادارات وأنظمة صاروخية لتعزيز الدفاعات الجوية في المملكة.

وتضمنت رسالة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للكونجرس ما يلي:

“إن إيران تواصل تهديد أمن المنطقة، وخصوصًا عبر استهدافها منشآت النفط”، وكان ذلك وفق ما جاء على شاشة العربية.

وأضاف ترامب عبر رسالته ” كما أبلغت سابقا في 22 يوليو، انه وجب علينا إرسال قوات لمواجهة سلوك إيران العدواني، وأمرت بنشر قوات أمريكية لتعزيز دفاعات المنطقة وردع الاستفزازات الإيرانية”.

فيما أوضح مارك إسبير الدفاع الأمريكي أنه سيتم إرسال سربين من الطائرات المقاتلة وأنظمة دفاع جوي وبطاريتي صواريخ “باتريوت” ونظام اعتراض للصواريخ الباليستية من طراز “ثاد”.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي أنه أبلغ ولي العهد ووزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان بنشر القوات الأمريكية لضمان وتعزيز دفاع السعودية.

وجاء ذلك بعد تعرض منشآت النفط السعودية لهجمات صاروخية وبطائرات دون طيار، في 14 سبتمبر الماضي ،  وادي ذلك إلى خفض إنتاج النفط إلى النصف بشكل مؤقت.

ولكن قامت إيران بنفي المزاعم الأمريكية والسعودية أيضا بأنها كانت وراء ذلك الهجوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق