توضيح هام من وزارة العمل بشأن استئناف صرف المساعدة المقطوعة جمادى الآخرة 1441 مجددًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، توضيحًا هامًا جديدًا بشأن موعد صرف الدفعة الجديدة من المساعدة المقطوعة خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد المناشدات الكبيرة التي وجهها الكثير من مستفيدي الضمان الاجتماعي، من أجل إعادة صرفها مرة أخرى بعد توقفها خلال الفترة الماضية، كما ردت الوزارة على عدد من الاستفسارات والتساؤلات بشأن موعد صرفها وكيفية تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي إلكترونيًا، وشروط استحقاق الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي.

ماهي المساعدة المقطوعة؟ وشروط الحصول عليها

والمساعدة المقطوعة هي مساعدة مالية وإحدى وسائل الدعم الحكومي السعودي لمواطنيها، والتي تهدف إلى تحسين ظروفهم المعيشية لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا، ومساعدتهم على التغلب على الأعباء المعيشية، وسط تأكيدات على بحث العديد من قوائم انتظارها، صرف وإيداع المبالغ الخاصة بها للمستفيدين للدفعة الجديدة، حساباتهم البنكية، مؤكدة بأنها خصصت دعم إضافي لزيادة عدد المستحقين خلال الفترة المقبلة، ولا صحة ولا نية لوقف صرفها.

صورة لقيمة الاستحقاق المادي للمقطوعة:

توضيح هام من وزارة العمل بشأن استئناف صرف المساعدة المقطوعة جمادى الآخرة 1441 مجددًا 1

وتُصرف المساعدة المقطوعة للمواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط التالية:

  • أن يكون المستحق سعودي الجنسية ومقيم بالمملكة.
  • محدودي الدخل والفقراء.
  • شمول مستحقي معاشات الضمان الاجتماعي.
  • ذوي الدخل الشهري الضعيف من التقاعد أو خلافه.
  •   ألا يتجاوز مقدار المساعدة مبلغ 30 ألف ريال لكل حالة.

اقرأ أيضًا:

وزارة العمل وخطوات الحصول على المقطوعة

ومن جانبها، أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في أحدث بياناتها بأنه لن يتم وقف صرف دفعات المساعدة المقطوعة، ولا يوجد موعد محدد لصرفها، مناشدة المستفيدين بالانتظار حتى يتم الصرف خلال الفترة المقبلة بعد الانتهاء من عمليات البحث والمراجعة وتحديث البيانات التي يتم الاستعلام عنها وتفعيل خطوات التحديث حتى لا يتم وقف صرف دفعات ومعاش الضمان الاجتماعي من خلال رابط: https://mlsd.gov.sa الإلكتروني.

وأوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بأنه يتم الاستعلام والتواصل أيضًا من خلال حساب خدمة العملاء، أو من خلال الدخول عبر رابط الوزارة السابق ذكره من خلال الدخول رقم السجل المدني، مع التأكيد على أنه يُشترط حتى يتم صرف المساعدة المقطوعة للمستفيد ألا يقل عمره عن 35 عاما.

صحفي حر أعشق مهنة الصحافة وأهتم بتغطية كافة الأحداث وتقديم كل ما هو مفيد للزائر وما يبحث عنه المتابع بكل حيادية وشفافية تامة.. أهوى القراءة وممارسة الرياضة بجانب عملي المحاسبي حيث أني خريج كل التجارة جامعة المنوفية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم الإخباري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم الإخباري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق