طريقة التسجيل في بوابة المستقبل التعليمية mip.moe.gov.sa حقيبة المدرسة للتحول الرقمي

اليوم الإخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

خطوات طريقة التسجيل في بوابة المستقبل التعليمية عبر رابطها mip.moe.gov.sa الإلكتروني، احد بدائل التعليم الإلكتروني، والتعرف على حقيبة المدرسة للتحول الرقمي لمعرفة الدليل المتكامل لتفعيل البوابة الإلكترونية، المرجع الخاص بجميع الإرشادات والأدلة، ويستفيد منها قائد و وكيل المدرسة والمعلم والطالب والمرشد الطلاب وولي الأمر والمشرف الطلاب وغيرهم، عبر تحديد دور المستفيد من الفئات المشار إليها، من خلال الأقسام الرئيسة التي تحتويها الحقيبة، كذلك سننوه علن منظومة التعليم الموحدة للتعلم الرقمي والتي فعلتها وزارة التعليم للعديد من المدارس مؤخراً.

بوابة المستقبل future gate

قرار تعليق الدراسة وما تبعة من إجراءات وقرارات شددت على مواصلة العام الدراسي، واستمرار الاعتماد على خدمات التعليم الرقمي عن بعد، وهو ما زاد من أهمية الاعتماد على البدائل التي قدمتها وزارة التعليم لأطراف العملية التعليمية الرئيسيين، وفي مقدمة تلك البدائل سيكون الحديث عن طريقة التسجيل في بوابة المستقبل التعلمية “future gate”، والتي تعد أول الخدمات التي قدمتها المملكة في إطار تحولها نحو التعليم الإلكتروني منذ بضع سنوات.

خطوات التسجيل في بوابة المستقبل

خطوات التسجيل في بوابة المستقبل التعليمية

خطوات التسجيل في بوابة المستقبل

كما هو موضح بالشرح حول طريقة التسجيل في بوابة المستقبل التعليمية، يتم الدخول على رابط البوابة mip.moe.gov.sa ثم اتباع الخطوات أدناة.

  • التأكد من إضافة المدرسة التابع لها الطالب ضمن مدارس البوابة.
  • استخدام بيانات نور للدخول من نظام الدخول الموحد عبر اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • التأكد من صحة إدخال الأرقام والحروف في بيانات الدخول.
  • إدخال الرمز المرئي بشكل صحيح.
  • الدخول على خدمات التعليم الإلكتروني لجميع صفوف المراحل الدراسية وتحديد الصف والمقرر الدراسي.

رقم التواصل مع بوابة المستقبل عبر خدمات وزارة التعليم للرد على الشكاوى أو الاستفسارات، 920033988 .

حقيقة المدرسة للتحول الرقمي

احد الخدمات التي سينك التعرف عليها بعد تسجيل الدخول على بوابة المستقبل ستكون هي حقيبة المدرسة.

التعليم الإلكتروني عن بعد

خدمات التعليم عن بُعد والتي قدمتها وزارة التعليم وتتعاظم في أهميتها، كوسيلة فعالة لمواصلة التعليم الإلكتروني، واستمرار العملية التعليمية، في ظل تعليق الدراسة في المدارس والجامعات، حيث أصبح من السهل استحصال الطالب للدروس بدون الحضور في المدارس، وبالتالي يتحقق الهدف المنشود.

وكانت وزارة التعليم قد شرحت فكرتها حول أهمية نظام التعليم الإلكتروني، والفوائد التي ستتحقق جراء الاعتماد عليه، وخصائص التعليم عن بُعد عبر المنصات التعليمية الرسمية.

منظومة التعليم الموحدة

طريقة الدخول على منظومة التعليم الموحدة هي نفسها في تسجيل الدخول على بوابة المستقبل، عبر استخدام بيانات نظام الدخول الموحد على نظام نور الإلكتروني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم الإخباري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم الإخباري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق