ترامب: إما فشلت في احتواء أو تركته ينتشر عمدًا

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

ترامب: الصين إما فشلت في احتواء كورونا أو تركته ينتشر عمدًا

وكالات:

قال الرئيس ، دونالد ترامب، إن إما فشلت في احتواء وباء المستجد، أو تركته ينتشر بشكل متعمد، وذلك بحسب ما ذكرته فضائية العربية.

وأعلن ترامب في وقت سابق، أن تجارب الولايات المتحدة حول العلاجات واللقاحات الخاصة بفيروس كورونا المستجد، تسير بسرعة كبيرة.

وأكد ترامب، في كلمة حول تطورات فيروس كورونا، أن الولايات المتحدة أصبحت تمتلك الآلاف من أجهزة التنفس وملايين الكمامات.

هذا وقال كبير خبراء مكافحة الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فوتشي، إن بلاده تهدف إلى تصنيع لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، في يناير المقبل ، مشيرًا في تصريحات تليفزيونية، إلى أن ذلك "أمر ممكن"، بحسب تعبيره، وذلك وفقًا لما ذكرته شبكة "سي إن إن".

ويهدف إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى تسريع تطوير لقاح محتمل ضد فيروس كورونا، إلى تصنيع مئات الملايين من الجرعات بحلول شهر يناير 2021، "وهو أمر محتمل"، وفقًا لفوتشي.

وأضاف فوتشي، صباح الخميس "نحن في المراحل الأولى من التجربة، عندما تذهب إلى المرحلة التالية، سنذهب بأمان وحذر، ولكن بأسرع ما يمكن".

وكان فوتشي قال في يناير الماضي، إن إنتاج لقاح فيروس كورونا، قد يستغرق من 12 إلى 18 شهرًا.

في سياق متصل، أوضح فوتشي، أنه يتوقع أن تصدر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، ترخيصًا للاستخدام الطارئ لعقار "ريمدسيفير" في علاج فيروس (كوفيد 19)، لافتًا إلى أنه "في حين أن إدارة الغذاء والدواء لم تتخذ قرارًا نهائيًا بعد"، إلا أنه يتوقع "أنه سيكون سريعًا حقًا".

المصدر مصراوى

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق