كيف يمكن تحديد اتجاه القبلة الليلة بعد تعامد القمر على الكعبة المشرفة؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكدت الجمعية الفلكية في بالمملكة العربية ، أن سماء مكة المكرمة ستشهد الخميس، السابع من ، تعامدا كاملا للقمر على الكعبة المشرفة، في ظاهرة يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

وبحسب صحيفة الوئام السعودية، يمكن للقاطنين في الأماكن البعيدة عن المسجد الحرام معرفة اتجاه القبلة بالتحديد، عند النظر إلى القمر لحظة التعامد.

وبحسب الجمعية، فإن القمر سيشرق في أفق مكة المكرمة عند الساعة (8:39 صباحاً بتوقيت جرينتش)، ويبلغ ميله مكة ومتوسطاً خط زوالها (التعامد) عند الساعة (3:29:55 مساء بتوقيت جرينتش). بالتزامن مع غروب الشمس.

وفي لحظة التعامد سيكون القمر على ارتفاع 89.51.51 درجة وسيكون قرصه مضاء بنسبة (47.8 %) بنور الشمس وعلى مسافة 387.154 كيلومتر.

جدير بالذكر أن هذا التعامد للقمر مع الكعبة المشرفة هو الثاني هذا العام بعد التعامد الأول في السادس من مارس الماضي.

وفى سياق آخر، يظهر كوكب المشتري في سماء الوطن العربي بدءًا من منتصف الليل وقبل شروق الشمس طوال رمضان، كنقطة ضوئية بيضاء ساطعة بالافق الشرقي، وسوف يصل إلى أعلى نقطة في السماء باتجاه الأفق الجنوبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق