| انفجارات وقتلى في العاصمة الإثيوبية إثر احتجاجات مناهضة للحكومة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أفادت وكالات أنباء في نبأ منذ قليل، وقوع 3 انفجارات وسقوط نحو عدة قتلى، على خلفية الاحتجاجات التى حدثت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بعد مقتل مغنٍ ينتمي إلى عرقية الاورومو المناهضة للحكومة الحاكمة فى إثيوبيا.

إثيوبيا تشتعل| مظاهرات حاشدة وقطع الإنترنت واشتباكات عنيفة.. تعرف على السبب

 

يذكر أن العاصمة الإثيوبية أديس أبابا تأججت باحتجاجات كبيرة خلال الساعات الماضية، وتوترت الأجواء ضد رئيس وزرائها أبي أحمد، بعد اغتيال المطرب المعارض الشهير هاشالو هونديسا، إثر تعرضه لإطلاق نار قرب مجمع سكني في ضاحية جيلان كوندومينيومز بالعاصمة أديس أبابا.

عاجل| وزير الخارجية يهاجم ممثل إثيوبيا: تدخل غير مقبول ونرفض كل اتهاماته

المغني هونديسا يتمتع بشعبية كبيرة في إثيوبيا، حيث يعد واحدًا من رموز الغناء لدى قومية "الأورومو"، وكان يستخدم الموسيقى للدفاع عن حقوق عرقية الأورومو بإثيوبيا، التي يشكو المنتمون لها من تهميش الحكومة لهم، والتمييز العرقي ضدهم.

وكان المغني المعارض البالغ من العمر 34 عاما، قال سابقا إنه تلقى تهديدات بالقتل، وغالبا ما ركزت أغنياته على حقوق الأورمو في البلاد وكان له دور كبير في موجة من الاحتجاجات التي أدت إلى سقوط رئيس الوزراء السابق.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق