كوريا الجنوبية تطالب بعقد قمة عاجلة بين بيونج يانج وأمريكا

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

دعت كوريا الجنوبية، الأربعاء، لعقد قمة جديدة بين زعيم جارتها الشمالية كيم جونج أون والرئيس دونالد ترامب.

وأشارت السلطات الكورية الجنوبية إلى أن هذا اللقاء الثنائي ذات ضرورة قصوى خاصة قبل اقتراب الانتخابات الأمريكية التي من المقرر إتمامها في نوفمبر المقبل.

مفاوضات ترامب وجونج أون

وقال رئيس كوريا الجنوبية مون جيه في مباحثاته مع رئيس رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل: إن "القمة المشتركة بين ترامب وكيم سوف تساعد على استئناف المفاوضات المتوقفة بشأن البرامج النووية لكوريا الشمالية".


اقرأ أيضا: عاجل| قلق ياباني بسبب صحة زعيم كوريا الشمالية

كانت وكالة أنباء كوريا الشمالية، أعلنت في مايو الماضي، عن ترأس كيم جونج أون لاجتماع اللجنة العسكرية بالحزب الحاكم والتي تتعلق بمناقشة سياسات جديدة للردع النووي.

الموقف الأمريكي

من جانبه شدد الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في أبريلة الماضي، على أن بلاده ستواصل السعي لنزع الأسلحة النووية لكوريا الشمالية أيا كان زعيمها، مؤكدا أنه أجرى مباحثات مع شقيقة الزعيم الكوري الشمالي التي تتمتع بنفوذ كبير، وأن صعودها الأخير في هرم السلطة دفع بعض الخبراء إلى الاعتقاد بأنها قد تخلفه على رأس السلطة، حسب "فوكس نيوز".

اقرأ أيضا: خلاف حاد بين اليابان وأمريكا بسبب كوريا الجنوبية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق