العالم كله يتعافى من إلا أمريكا : 46 الف إصابة جديدة أمس

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

في إحصاء لوكالة “رويترز” للأنباء، سجلت الولايات المتحدة، مساء أمس الثلاثاء، أكثر من 46 ألف إصابة جديدة بوباء المستجد “كوفيد 19″ في أكبر زيادة يومية منذ بداية الجائحة، وفقا لما ذكرته ”سكاي نيوز ” الإخبارية.

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن إجمالي عدد المصابين بكورونا المستجد في الولايات المتحدة بلغ مليونين و581229 شخصا بزيادة 35664 حالة عن الإحصاء السابق، مضيفة أن عدد الوفيات ارتفع 370 ليصل الإجمالي إلى 126739.

ولا تعكس أرقام المراكز الأمريكية بالضرورة البيانات التي تصدرها كل ولاية.

وفي وقت سابق، أظهر تحليل أعدته “رويترز” أن حالات الإصابة بكورونا المستجد زادت لأكثر من مثليها في 10 ولايات أمريكية في شهر يونيو الماضي.

وسجلت ولاية أريزونا أكبر قفزة في أعداد الإصابات خلال الشهر فزادت بنسبة 294 بالمئة تلتها ساوث كارولاينا ثم أركنسو، وزادت الإصابات لأكثر من مثليها كذلك في ألاباما ونيفادا ونورث كارولاينا وأوكلاهوما وأوتا.

وفي المقابل، شهدت نيويورك، التي كانت بؤرة للفيروس في وقت سابق، زيادة بـ6% فقط في عدد الإصابات لشهر يونيو الماضي، وهي أدنى نسبة زيادة في البلاد، تحققت بعد إجراءات حجر وتباعد اجتماعي صارمة، وفقا لما ذكرته قناة “روسيا ” الإخبارية الروسية.

وعلى مستوى البلاد، ارتفعت حالات الإصابة بنسبة 43% على الأقل، كما ارتفعت الوفيات بنسبة 20%، ولا تزال بعض الولايات لم تسجل حالات، أمس الثلاثاء.

وفي حين تشعر أغلب دول العالم أن الأسوأ قد انقضى في هذه الجائحة لا زالت الولايات المتحدة وعدد قليل من الدول تشهد زيادات في أعداد المصابين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق