الدوائر الحكومية بسلطنة عمان تستأنف عملها بنحو ثلث موظفيها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تعود الوحدات الحكومية بسلطنة عمان، عتبارا من ، الإثنين العمل بما لا يزيد عن 30% من الموظفين، وبحيث يقتصر الحضور لمقرات العمل على الذين تستدعي طبيعة عملهم الحضور لإنجاز الأعمال الضرورية على أن يواصل البقية أعمالهم عن بعد وذلك فى ظل انتشار جائحة .

ووفقا لصحيفة عمان كانت انطلقت أمس في مختلف محافظات السلطنة الحملة الوطنية للمسح الاستقصائى «المصلى» لفيروس كورونا المستجد والذى يستهدف إجراء فحوصات لعينة عشوائية تصل إلى 20 ألف شخص.

 

 

وقالت الدكتورة أمل بنت سيف المعنية مديرة دائرة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة: إن المسح سيكشف مدى صحة إصابة 1% من السكان بالفيروس أم أن العدد أكبر من ذلك في ظل أن الدلائل العلمية تشير إلى أن بعض المصابين قد لا تظهر عليهم أي أعراض. وقالت المعنية: إن المسح من شأنه أن يكشف أين وصل انتشار الفيروس بين المجتمع العماني.
 

ووفقا للصحيفة، فان المسح ستحدد الكثير من المسارات المستقبلية من بينها إمكانية فتح المدارس في الفصل الدراسي القادم وكذلك دراسة وضعية نسبة الأطفال المعرضين للالتهاب بناء على نتيجة الفحوصات وهل لديهم أجسام مضادة عالية جدًا في الدم بشكل تجعل الجهات المعنية السماح بفتح المدارس أم اعتماد التعليم عن بعد كخيار آخر.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق