بالأضواء المبهرة والألعاب النارية.. إيفل يتزين احتفالا بعيد فرنسا الوطني |

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

احتفل الآلاف من الفرنسيين فى العاصمة باريس، بالعيد الوطني الفرنسي "يوم الباستيل"، فى ظل ظروف استثنائية بسبب تفشى وباء فيروس "كوفيد 19" وأطلقوا الألعاب النارية فى سماء العاصمة، فيما أضاء إيفل أضواءه المبهرة.

c78993c9aa.jpg
ويحتفل الشعب الفرنسى بارتداء اللون الأزرق والأبيض والأحمر، والملابس التريكولورى أو الماكياج، وغناء النشيد الوطني الفرنسي، ومن المتعارف عليه شعبيًا فى يوم "الباستيل"، هو الذهاب للتنزه فى الحدائق العامة، والتمتع بالطعام الفرنسى، ومشاهدة الألعاب النارية.

a79f01171f.jpg
يوم الباستيل يعتبر الخطوة الأولى لقيام الثورة الفرنسية، التي أدت في إلى إقامة الدولة، ففى 14 يوليو اقتحم أكثر من 8000 شخص من الرجال والنساء، قلعة السجن في باريس، المعروفة باسم سجن "الباستيل"، وذلك للمطالبة بالإفراج عن السجناء السياسيين المحتجزين هناك.

45d6957466.jpg
وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حرص على توجيه التحية للشعب الفرنسى لما أظهره من روح خلال مواجهة أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد فى يوم الوطني الفرنسي، الذي يقام كل عام فى 14 يوليو منذُ سنة 1880، وغرد ماكرون عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "فى مواجهة الفيروس ظهر التفاني والمثابرة والشجاعة والتضامن، وإن فرنسا لا تنسى أولئك الذين وقعوا فى حبها".

a505d38ac9.jpg
وانطلقت فى فرنسا صباح أمس الثلاثاء، احتفالات العيد الوطنى "يوم الباستيل"، بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وسط إجراءات استثنائية فى ظل فيروس كورونا المستجد.

21f27e117e.jpg
وكانت وسائل الإعلام الفرنسية، أكدت أن احتفالات يوم الباستيل "العيد الوطنى لفرنسا" هذا العام سيكون له طابع استثنائي، إذ من المقرر أن تطلق الألعاب النارية فى العاصمة الفرنسية باريس تحديدا من برج إيفل كما يحدث سنويا.

 
02eaa08295.jpg

لكن السلطات الفرنسية تخشى عدم احترام الجمهور لقواعد التباعد الاجتماعى وارتداء الأقنعة كما هو مفترض منذ بداية انتشار الوباء، مما دفع ببلدية باريس لاتخاذ قرار بأن يكون العرض بدون جمهور ودعت الفرنسيين إلى مشاهدته عبر البث المباشر على القنوات التليفزيونية.


7a18c3de8d.jpg 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق