وزيرا خارجية والجزائر يبحثان الملف الليبى ومبادرة "الحزام والطريق"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

الخارجية الصينى وانج يى ونظيره الجزائرى صبرى بوقدوم هاتفيا الملف الليبى، وقضايا مشتركة أخرى تهم البلدين، بينها مبادرة "الحزام والطريق" الصينية.

وأفادت وكالة "شينخوا" بأن بوقدوم أعرب عن "قلقه الشديد" من تدهور الوضع في ، وعن تطلعه إلى أن يلعب الجانب الصيني دورا بناء في ليبيا، فيما أوضح وانغ بالتفصيل "موقف الثابت المتمثل في الالتزام بالتسوية السياسية".

وفي سياق آخر، قال وزير الخارجية الصيني "إن المضي قدما بالصداقة التقليدية بين الصين والجزائر واجب مشترك ويخدم مصالح الشعبين".

وأشار إلى أن أول دولة تقيم شراكة استراتيجية شاملة مع الصين، مضيفا أن بلاده مستعدة لمواصلة "تعميق البناء المشترك لمبادرة الحزام والطريق، لخلق حجر أساس جديد في التعاون الودي بين الدولتين".

ولفت بوقدوم إلى أن الجزائر تعتزم دعم إنشاء مشروعات تعاون رئيسية في إطار مبادرة الحزام والطريق، وتتطلع إلى أن تلعب الصين دورا هاما في إنشاء المزيد من المشروعات الرئيسية في الجزائر.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق