تركيا تواصل تدخلها في الدول العربية وتقصف كردستان

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

في الوقت الذي تخرج ترج تركيا بتصريحات استفزازية حول الدول العربية ومساندتها لبعضها البعض، يعمل الديكتاتور العثماني رجب طيب أردوغان على التدخل في الدول العربية، ضاربا بالقانون الدولي، متذرعا في الوقت نفسه بدحر الإرهاب.

شنت مقاتلات تركية، أمس الجمعة، غارتين جويتين في محيط قرية كربلي، شمال محافظة دهوك بإقليم كردستان ، أسفرت عن خسائر جسيمة.

وكثّفت أنقرة قصفها للمناطق الحدودية في إقليم كردستان، كما توغلت قواتها البرية منذ منتصف يونيو الماضي، ما خلّف خسائر بشرية ومادية.

وصرح مدير ناحية مانكيشك آفاد مشتاق، بأن "الطائرات التركية شنت غارتين جويتين متعاقبتين على وادي شكفتكي في محيط قرية كربلي التابعة لناحية مانكيش شمالي محافظة دهوك، ومن الصعب معرفة حجم الخسائر بسبب صعوبة الوصول إلى المنطقة"، مؤكدا "تواجد عناصر حزب العمال الكردستاني في تلك المنطقة".

وأشار مشتاق إلى أن "هذه هي المرة الأولى التي تقصف فيها الطائرات التركية محيط قرية كربلي التي تسكنها عدد من العوائل، وتبعد عن مركز المحافظة مسافة 50 كيلومترا فقط".

في المقابل أثار القصف استنكار حكومة إقليم كردستان التي طالبت أيضاً مقاتلي العمال الكردستاني بمغادرة المنطقة لتجنب التوترات.

بينما أعربت بغداد عن إدانتها للهجمات التركية، واستدعت السفير التركي مرتين وسلمته مذكرتي احتجاج شديدتي اللهجة، كما نشرت الحكومة الاتحادية حرس الحدود في عدة نقاط بمحافظة دهوك على حدود تركيا.

اقرأ أيضا: أول تعليق من الإمارات على تصريح تركيا الاستفزازي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق