التحالف يدمر طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلن التحالف العربي بقيادة ، صباح الثلاثاء، اعتراض وتدمير طائرة حوثية بدون طيار مفخخة، على المنطقة الجنوبية بالمملكة.


وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي (تحالف دعم الشرعية في اليمن): إنه تم اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية.

اضافة اعلان
 

وأشار بيان صادر عن المالكي إلى أن الميليشيا الحوثية تعمل بطريقة "ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية".


وكان التحالف العربي أعلن مساء الأحد الماضي، اعتراض وتدمير زورق حوثي مفخخ مسير جنوبي البحر الأحمر.


وقال التحالف العربي: إن القوات البحرية للتحالف رصدت محاولة لميليشيا الحوثي الإرهابية للقيام بعمل عدائي وإرهابي جنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسير عن بُعد، أطلقته من محافظة الحديدة.


وأضاف في بيان، أنه تم تدمير الزورق المفخخ، مؤكدًا أن ذلك يمثل تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي وطرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية.


وأوضح أن ميليشيا الحوثي الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكانًا لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيرة عن بُعد، ومكانًا لنشر الألغام البحرية عشوائيًا، في انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي الإنساني وكذلك انتهاك لنصوص اتفاق ستوكهولم لوقف إطلاق النار بالحديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق