نشرة أخبار | الصحة العالمية تطالب بفرض قواعد الإغلاق مجددا

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تزداد أزمة في مختلف دول العالم أكثر من ذي قبل بسبب رفع قيود الإغلاق في العديد من المناطق، ما دفع الصحة العالمية إلى العودة لفرض القيود لتجنب خطر عدوى فيروس كورونا المستجد، "الطريق" يرصد آخر مستجدات وباء كورونا في نشرته الثلاثاء.

دعوات الصحة العالمية لمواجهة الوباء

طالب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مختلف دول العالم بمواصلة العمل بقيود العزل تجنبًا الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد.

وشدد خلال مؤتمر صحفي على أن رفع القيود دون السيطرة على الفيروس سيكون "وصفة كارثية"، وفقا لوكالة رويترز البريطانية.

وأقر تيدروس بأن قيود العزل تسببت في شعور نسبة كبيرة من الناس بحالة من الضيق وجعلهم يطالبون بعودة الحياة لطبيعتها لما كانت عليه قبل ظهور الوباء، لكن ذلك يستوجب الحذر حتى تتم العودة بأمان.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| أردوغان أثبت فشله أمام الوباء والمكسيك تسجل قفزة جديدة

مستجدات بؤرة الوباء

سجَل البر الرئيسي للصين 9 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا وكلها واردة من الخارج مما يعني عدم وجود حالات إصابة منقولة محليا لليوم الـ 14.

ووفقا لآخر الإحصائيات، فقد وصل العدد الإجمالي لإصابات كورونا في 85031 حالة، بينما ظل عدد الوفيات عند 4634 دون تغيير.

من جهة أخرى، سجلت الأرجنتين أعلى عدد من حالات الإصابة اليومية الجديدة بمرض كوفيد-19 مع تخفيف الحكومة جزئيا إجراءات العزل العام للسماح بتجمع أكثر من عشرة في الأماكن المفتوحة مع وضع كمامات.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| ارتفاع مخيف للإصابات بأمريكا وقفزة في وفيات البرازيل

إحصائيات كورونا حول العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق