أمريكا تعتزم اتخاذ خطوات عقابية بحق وإيران

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلن الخارجية مايك بومبيو الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية تنوي اتخاذ خطوات لمنع تجارة الأسلحة بين وإيران.

وأشار بومبيو إلى أن الصين تسعى للتبادل التجاري في مجال الأسلحة مع إيران كونها تفكر فقط في المالي الذي سيعود عليها من هذه التجارة، معربًا عن قناعته بأن هذا التعاون يستلزم التصدي له بشتى السبل، بحسب ما ورد على موقع RESPOVIBLE البريطاني.

اقرأ أيضا: الصين تهاجم أمريكا: ليس من حقها فرض عقوبات

بومبيو يحذر الصين

وحذر بومبيو، الصين من التفكير في انتهاك نظام العقوبات الأمريكية التي فرضت ضد إيران، مؤكدًا أن واشنطن في هذه الحالة ستجبرها على تحمل المسؤولية، واصفًا كلا البلدين بأنهما من أهم الدول التي تتعمد انتهاك حقوق الإنسان.

ويتوقع وزير الخارجية الأمريكي إعادة فرض العقوبات الدولية على إيران في الخريف المقبل، منوها أن ذلك قد يتسبب في تقلص المجال أمام التعامل بين الصين وإيران، موضحا أن بلاده سوف تحاسب إيران وتوقف أنشطتها التخريبية التي تمارسها في المنطقة.

اقرأ أيضا: ترامب يتحدى: سنفرض عقوبات على أى شركة تخرج من السوق الأمريكي

وكتب وزير الخارجية مايك بومبيو في تغريدة عبر حسابه على تويتر، أن العقوبات التي فرضتها أمريكا على إيران تتضمن إبقاء حظر الأسلحة ومحاسبة نشاط الملالي على سائر الأنشطة التخريبية التي تمارس في المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق