الخليج.. رياح بالسعودية وغبار بالإمارت وحار في والبحرين والأردن

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

استمرارا للخدمات التي يقدمها " السابع" للمتابعين الكرام في كافة المجالات، ننشر في السطور التالية أحوال في دول الخليج المتوقع اليوم.

أصدرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية تنبيها بشأن حالة الطقس بمنطقة المنورة، ليوم الثلاثاء، تضمنت نشاطا للرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية، على المدينة المنورة ومحافظات الحناكية والعلا والعيص والمهد وبدر وخيبر ووادي الفرع وينبع. وبينت الإدارة أن الحالة تبدأ من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة السابعة مساء .

طقس

حار والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 10 - 40 كم/ساعة مع فرصة ضئيلة لأمطار خفيفة متفرقة .

مائل للحرارة و رطب خاصة على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة 10 - 35 كم/ساعة و تظهر بعض السحب المتفرقة .

طقس

توقع "المركز الوطني للأرصاد" في الإمارات أن يسود البلاد خلال الأيام المقبلة طقس مغبر غائم جزئيا أحيانا صحو بوجه عام.

ويكون الطقس اليوم مغبرا غائما جزئيا أحيانا، وتظهر السحب بعد الظهر وقد تكون ركامية أقصى الغرب.. و الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا مثيرة للغبار نهارا، سرعتها من 18 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س.. والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

ويشهد يوم "الأربعاء" المقبل طقسا صحوا بوجه عام مغبرا أحيانا على بعض المناطق خاصة شرقا وشمالا.. والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار نهارا سرعتها من 18 إلى 30 تصل إلى 40 كم/ س.. والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

طقس البحرين 

قالت إدارة الرصاد الجوية في مملكة البحرين، إن البلد ستشهد طقسا حارا ورطب أحيانا اليوم مع وجود بعض السحب

وعن الرياح قالت إنها شرقية بوجه عام من 5 إلى 10 عقد وتصل من 12 إلى 17 عقدة أحيان

وبخصوص ارتفاع الموج فانه سيكون من قدم إلى قدمين قرب السواحل، ومن 2 إلى 4 أقدام في البحر.

طقس الأردن

دخلت المملكة اعتباراً من يوم السبت الماضي ضمن تأثير موجة حارة قوية ومرهقة و طويلة ناجمة عن تأثير تدريجي لكتلة هوائية شديدة الحرارة مُندفعة من صحراء شبه الجزيرة العربية بإتجاه بلاد الشام

ُتوقع أن تُصبح أعلى بكثير من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، وأن يتحول الطقس إلى شديد الحرارة وجاف بوجهٍ عام في أغلب المناطق.

طقس سلطنة عمان

نشرت هيئة الطيران المدني تقريرًا عن حالة الطقس في السلطنة لليوم، حيث أفاد التقرير بأن الطقس سيكون صحوًا إلى غائم جزئيا على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة مع فرص لتساقط الرذاذ المتقطع واحتمال تشكل السحب الرعدية وهطول أمطار على محافظة ظفار خلال المساء، وصحوًا بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع وجود العوالق الترابية على المناطق الساحلية البحر عمان.

وأوضح التقرير احتمال تشكل السحب المنخفضة في آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من سواحل جنوب الشرقية والوسطى والمناطق الساحلية البحر عمان.

وتهب على المناطق الساحلية لبحر عمان رياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة نهارا تتحول الى خفيفة متغيرة الاتجاه ليلا، وتهب على المناطق الساحلية البحر العرب رياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة، فيما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق