تركيا تتجاهل تحذيرات أوروبا وتعلن تمديد عمليات التقيب بالمتوسط

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تصر تركيا على الانتهاكات في منطقة شرق المتوسط على الرغم من التحذيرات الدولية التي توجه لها وسط احتمالات نشوب مواجهات عسكرية من تواصل ممارسة هذه الانتهاكات.

السفينة التركية أوروتش رئيس

أعلنت السلطات التركية الثلاثاء، عن تمديد عمل سفينة التنقيب أوروتش رئيس في منطقة شرق المتوسط، مشيرة إلى أنها سوف تستمر في ممارسة مهامها حتى 12 سبتمبر الجاري.

ومن المقرر أن تقوم سفينة أوروتش رئيس بعملها بالتعاون مع سفينتي "أتامان وجنكيز خان"، بحسب ما ورد على التليفزيون التركي الرسمي.

اقرأ ايضا: عاجل| نائب أردوغان يكشف مساعي اليونان وأوروبا لإعلان الحرب

تأتي هذه المستجدات في ظل التوتر الحالي بين تركيا واليونان وقبرص والخلافات بين الدول الثلاث حول الحدود البحرية لكل منها وحقوق التنقيب عن الغاز.

انتهاكات تركية

يشار إلى أن أنقرة تتعمد القيام بعمليات تنقيب في مياه تعتبرها كلا من اليونان وقبرص تابعة لهما، أما تركيا فترى أن من حقها القيام بعمليات الحفر والتنقيب التي تقوم بها، وأنها تبحث عن مصادر للطاقة داخل جرفها القاري، وترفض ادعاءات اليونان بحقوق بحرية في المنطقة.

كان المتحدث باسم المفوضية الأوروبية للشؤون الخارجية، بيتر ستانو، أكد في وقت سابق، أن الاتحاد الأوروبي يتوقع من تركيا بذل جهود للتوصل إلى اتفاق دائم ينهي حالة التوتر الحالية في منطقة شرق المتوسط، مشددا على أن المفاوضات بين بروكسل وأنقرة مستمرة لخفض التصعيد في المنطقة.

اقرأ أيضا: تركيا تتحدى أوروبا وتبدأ مناورة بحرية قبالة قبرص

وأعلنت تركيا مؤخرا أنها تنوي إجراء سلسلة تدريبات عسكرية شرقي البحر المتوسط خلال الأسبوعين المقبلين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق