النفط العراقية تعرض الإيرادات المجملة عن شهر أغسطس

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

اعلنت وزارة النفط، الثلاثاء، عن مجموع الصادرات والايرادات المتحققة لشهر آب الماضي ، بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية “سومو”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان، ان “كمية الصادرات من النفط الخام لشهر تموز الماضي بلغت (80) مليونا (494) الفا و( 536 ) برميلا، بايرادات بلغت اكثر من (3) مليار و(517) مليونا و (45 ) الف دولار”.

واضاف جهاد ان “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر آب الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب بلغت (77) مليونا و( 505 ) الفا و (136) برميلا ، اما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان بلغت الكميات المصدرة ( 2) مليونا و( 989) الفا و( 400 ) برميلا .”

واشار جهاد ، ان المعدل اليومي الكلي للصادرات بلغ ( 2 ) مليون و( 597) الف برميل ، حيث كان المعدل اليومي للتصدير من موانئ البصرة ( 2 ) مليون و( 500 ) الف برميل ، ومن جيهان كان المعدل اليومي ( 97 ) الف برميل، ولفت جهاد الى ان “معدل البرميل الواحد بلغ ( 43.693 ) دولارا “.

ويصدر العراق النفط االخام من الحقول الجنوبية عن طريق الخليج العربي فيما يصدر النفط الخام من الحقول الشمالية عبر ميناء جيهان التركي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق