إثيوبيا تحبط محاولة اغتيال مسئولين كبار وتعتقل 25 متهما

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلنت الشرطة الإثيوبية، الثلاثاء، عن إحباط محاولة اغتيال فاشلة استهدفت مسؤولين كبارا بإقليم جامبيلا غربي البلاد والمتاخم لجنوب السودان.


وقالت شرطة الإقليم،  إنها تمكنت من إحباط محاولة اغتيال فاشلة بجامبيلا يقف خلفها مجموعة من الشباب كانوا يخططون لقتل مسؤولين حكوميين بينهم حاكم الإقليم.

اضافة اعلان

وأضافت الشرطة أن المجموعة كانت تستهدف اغتيال حاكم الإقليم ونائبه ورئيس برلمان الإقليم ومسؤول مكتب حزب الازدهار ومسؤولين آخرين في حكومة جامبيلا.


ونقل البيان عن نائب مفوض شرطة إقليم جامبيلا، توت كور، إنه تم القبض علي شبكة كانت تخطط لتنفيذ اغتيالات واسعة لبعض المسؤولين في الإقليم.


وأوضح أن المجموعة خططت لاستهداف المسؤولين في الإقليم خلال لقاء جماهيري يحضره حاكم الإقليم ورئيس البرلمان في منطقة "جرا" لمناقشة كبار الشيوخ والشباب حول كافة القضايا التي تهم المواطنين.

 

ولفت إلى أن تلك التحركات أحبطتها الشرطة، الأحد الماضي، خلال اجتماع المسؤولين مع مواطني منطقة "جرا" حيث نظم عدد من الشباب أنفسهم لتنفيذ الاغتيالات التي تم اكتشافها وإفشالها من قبل الحرس الخاص للمسؤولين الحكوميين في الإقليم.


وأشار إلى أنه تم اعتقال 25 متهما بينهم أحد المواطنين يحمل جنسية أمريكية كان يقوم بتمويل العملية، لافتا إلى أنه تم العثور على مبالغ مالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق