تحقق الاكتفاء الذاتي من بذور الحنطة

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلنت ، الثلاثاء، عن استلامها أكثر من 450 الف طن من بذور الحنطة، مبينة انها حققت الاكتفاء الذاتي من هذه البذور.

وقال الزراعة محمد كريم الخفاجي في بيان، انه تم استلام “اكثر من 450 الف طن من بذور الحنطة وبذلك تم تحقيق الاكتفاء الذاتي منها دعما للقطاع الزراعي بعد ارتفاع نسب الإنتاج والكميات المستلمة من قبل شركة ما بين النهرين العامة للبذور والشركة العراقية لإنتاج البذور”.

وأضاف أن “هذه الكميات المتزايدة من البذور سيتم استثمارها في الخطة الزراعية المقبلة وان العمل يجري وفقا للتعليمات المدروسة لتنمية المنتج المحلي وعدم استيراد مستلزمات الإنتاج لتقليل الكلف وتحقيق جدوى اقتصادية مناسبة للفلاحين والمزارعين”.

واشار الخفاجي الى ان “ارتفاع نسب إنتاج بذور الحنطة جاء من خلال التعاون المثمر بين الوزارة ومنتجي البذور ومن خلال جهود الباحثين والشركات ذات العلاقة”، حاثاً المنتجين على “اتباع الآليات المناسبة للاستمرار برفع نسب الانتاج واستخدام الطرق الحديثة في الزراعة بضمنها استخدام المكننة الزراعية وتسوية الأرض واستخدام المبيدات المناسبة والتفاعل مع الوزارة في كل مايخدم العملية الزراعية”.

يذكر ان وزارة الزراعة اعلنت في وقت سابق عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول الحنطة بعد الوصول بالانتاج الى اكثر من 5 ملايين طن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق