إنفو جراف.. محطات فى اتفاق سلام "تل أبيب ـ أبو ظبى"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

دشنت كل من إسرائيل والإمارات أمس الاثنين اتفاق سلام رسمياً بينهما، حيث وصلت إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي طائرة تقل وفدا أمريكيا وإسرائيليا، في رحلة جوية مباشرة هي الأولي من تل أبيب إلى أبوظبي، في إطار زيارة تسعى لبحث التعاون بين البلدين بعد إبرام اتفاق السلام.

وتعد هذه الرحلة التجارية المباشرة هي الأولى من نوعها بين أبوظبي وتل أبيب، وجرى تسييرها بعد اتفاق معاهدة السلام بين البلدين، حيث يلتقي الوفد الذي يضم عدداً من ممثلي القطاعات المختلفة في إسرائيل، عددا من ممثلي الجهات الحكومية في دولة لبحث آفاق العلاقات وتعزيز العمل المشترك ومناقشة فرص التعاون بين البلدين معاهدة السلام، حيث تأتي هذه الزيارة ضمن الجهود الثلاثية لتدشين علاقات اعتيادية تساعد على تحقيق آفاق السلام والاستقرار ودعم العلاقات الثنائية.

 

وفور وصول الوفد التقى الدولة الإمارتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شابات ومستشار الرئيس دونالد ترامب جيرارد كوشنر، لبحث سبل التعاون المشترك بين إسرائيل والإمارات فى كافة المجالات.

 

ومن جانبها، أشادت سفارة الولايات المتحدة في أبوظبي، أمس الاثنين، بالزيارة التي يجريها وفد إسرائيلي أمريكي إلى العاصمة الإماراتية من أجل التعاون، واصفة إياها بـ"صناعة التاريخ".

1
 
2
 3

 

4
 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق