ترامب يصف احتجاجات أمريكا بالإرهاب المحلي ويوجه تحذيرا للسكان

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

لا يزال الرئيس دونالد ترامب يتجاهل غضب شعبه الرافض للعنصرية والتمييز العنصري ضد الأقليات، وأخذ يدافع عن عناصر الشرطة في ردع الاحتجاجات.

غضبة معادية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء: إن "الاحتجاجات الحالية في الولايات المتحدة معادية ولا تحمل أي علامات تدل على معارضة العنصرية المنهجية بين عناصر الشرطة.

اقرأ أيضا: عاجل| مواجهات عنيفة بين محتجين والشرطة في بورتلاند الأمريكية

وأضاف ترامب خلال الزيارة التي أجراها لمدينة كينوشا ويسكونسن التي شهدت عمليات الشغب واحتجاجات شعبية إثر عملية إطلاق النار من قبل رجال الشرطة ضد شاب أسود يدعى جاكوب بليك: "كينوشا دمرتها أعمال الشغب المناهضة للشرطة وأعمال الشغب المناهضة للولايات المتحدة".

وأشار ترامب إلى أن ما يحدث في مدينة كينوشا إرهاب محلي وليس أعمال احتجاج سلمية، مؤكدا أن وقف العنف السياسي يكون من خلال مواجهة الفكر المتطرف.

ترامب يحذر

وحذر الرئيس الأمريكي ممثلي السلطة في مدينة بورتلاند بأن الحكومة الفيدرالية الأمريكية لن تنتظر طويلًا حتى تتم استعادة القانون والنظام هناك، مهددا: "يمكننا حل المشكلة في بورتلاند في أقل من ساعة، ونأمل أن تتصل السلطات المحلية وتطلب المساعدة من الحكومة الفيدرالية".

اقرأ أيضا: ازدواجية شرطة أمريكا.. قمع المظاهرات مقابل حرية الرأي في بورتلاند

وتستمر أعمال الشغب في الولايات المتحدة منذ مايو الماضي بعد مقتل الأمريكي ذات الأصول الإفريقية جورج فلويد على أيدي الشرطة في مينيابوليس، وتقرر فرض حظر التجول في 40 مدينة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق