باحث يكشف متوسط راتب الموظف السوري قبل الحرب: يعادل مليون ليرة حاليا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
صرح الباحث الاقتصادي عمار يوسف بأن "متوسط راتب الموظف قبل بدء الحرب على يعادل نحو مليون ليرة الآن"، وذلك استنادا إلى معدلات التضخم،

وأوضح أن متوسط الراتب كان نحو 20 ألف ليرة سورية، أي أكثر من 400 دولار في ذلك الوقت، في حين يتراوح بين 48 ألفا و80 ألف ليرة.
اضافة اعلان

وشدد على أن تحسين الوضع المعيشي للمواطن أصبح ضرورة ملحة، لأن أغلبية السوريين اليوم تحت خط الفقر، والأسعار تضاعفت من بداية الحرب من 40 إلى 50%.

وبين أن الوضع الاقتصادي والمعيشي بحاجة لحل جذري، وهذا الحل يبدأ بإعادة تأمين الاحتياجات الضرورية للمواطن، وألا تكون الحكومة "حكومة جباية من جيب المواطن وفرض ضرائب ورسوم".

وأضاف: "الحل يكمن أيضا بالحد من الفساد الذي يعتبر مشكلتنا أولا وأخيرا، والعمل على إدارة موارد الدولة بشكل صحيح لتخفيف الأعباء عن المواطن، ولا بد من وضع قانون طوارئ اقتصادي يحد من الفساد ويسترد الأموال العامة، والأهم أن تكون الدولة هي المسؤولة أولا وأخيرا عن الأسواق".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق