تعلق على استهداف قوات هندية عبر حدودها

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

علقت الأربعاء، على الأخبار التي تم تداولها مؤخرا وتفيد بسقوط العديد من القتلى بين صفوف القوات الهندية خلال جولة التصعيد الأخيرة التي جرت على الحدود بين البلدين.

وذكرت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشون بينج أمس الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي، أن الاتهامات وجهتها نيودلهي للسفارة الصينية لا أساس لها من الصحة، وفقا لوكالة رويترز البريطانية.

اتهامات بخرق خط السيطرة

وردا على الاتهامات التي وجهت للصين بقتل عناصر من القوات الهندية، اتهمت السفارة الصينية، القوات الهندية بتعمد خرق خط السيطرة الفاصل بين البلدين بالضفة الجنوبية من بحيرة بانجونج تسو وبالقرب من ممر رتشين في القطاع الغربي من الحدود، مطالبة بسحب قواتها لى الفور وإنهاء جميع الأعمال الاستفزازية.

اقرأ ايضا: اشتباكات حدودية بين الهند والصين قرب بحيرة بانجونج

انتشار عسكري هندي

وأكد مسؤول هندي في تصريحات لوكالة "رويترز"، انتشار قوات بلاده على 4 قمم استراتيجية في الجانب الهندي من خط السيطرة، مشيرا إلى أن هذا التصرف يأتي للرد على ما وصفه بمحاولة التوغل الصيني عبر الحدود.

اقرأ أيضا: عاجل| عيد ميلاد يتحول إلى عزاء بعد انهيار مطعم بالصين

وسبق أن قتل 20 جنديا هنديا على الأقل جراء اشتباك وقع في يونيو الماضي بمنطقة جبلية متنازع عليها عند الحدود مع الصين غرب جبال الهيمالايا، فيما لم تصدر بكين أي بيانات حول خسائرها جراء الحادث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق