"دبوس جاكت بشكل خريطة لبنان" أهدته طفلة لماكرون.. والرئيس الفرنسى: لن أتركك

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

وسط كل التصريحات واللقاءات التي عقدها الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون أمس خلال زيارته إلي لبنان، انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي بلقطة إنسانية فريدة، حين احتضن ماكرون طفلة لبنانية تدعى "تمارا"، أهدته "دبوس جاكت"، على شكل خريطة لبنان صممته والدتها هلا طياح للاحتفاء بمئوية لبنان، والتي فقدتها في انفجار بيروت، وذلك خلال زيارته إلي محمية أرز جاج.

ماكرون وتمارا
ماكرون وتمارا
الرئيس الفرنسى
الرئيس الفرنسى

 

ووعد ماكرون الفتاة وكل الشباب اللبنانين بعدم نسيان القضية، وكتب عبر حسابه بموقع "تويتر" :"من أجل الصغيرة تمارا التي التقيت بها بالأمس، نحتاج إلى البقاء في حالة استنفار.. يجب أن نكافح من أجل كل الشباب. .وقت مغادرة بيروت أعني مرة أخرى وبقناعة: لن أتركك".

ماكرون
ماكرون

 

ونشر الإعلامي اللبناني سعيد حريري للحظة إهداء تمارا للرئيس الفرنسى الهدية التي صممتها والدها، عبر حسابه بموقع "انستجرام"، مؤكدا أن الرئيس الفرنسى قام بارتدائها خلال الغداء الذي أقيم على شرفه في القصر الجمهور، تقديرا منه لهذه الهدية.

وكان اختتم الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، زيارته الرسمية إلى لبنان التى استغرقت يومين، بمؤتمر صحفى فى قصر الصنوبر حيث مقر إقامته، ولخص ماكرون خلال هذا المؤتمر، عدا من المواقف الحاسمة إزاء أزمة لبنان، حيث أكد أنه إذا لم تنفذ الإصلاحات المتفق عليها فسوف يضطر لتوقيف المساعدات الدولية وفرض عقوبات على عدد من المسؤولين الضالعين بالفساد.

ماكرون يرتدي الدبوس
ماكرون يرتدي الدبوس

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق