السلطات السورية ترسل مساعدات طبية عاجلة لمساندة أهالي القرى المنكوبة الحرائق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلنت وزارة الصحة السورية إرسال مساعدات ودعم طبي للنقطة الإسعافية في الفريكة بريف محافظة حماة لتعزيز استجابتها للحرائق المندلعة في المنطقة والتي وصلت إلى منازل الأهالي.

اضافة اعلان

وبحسب الوزارة، تم إرسال 3 إسعاف مع كادر تمريضي، ليصبح العدد الإجمالي 4 سيارات إسعاف مع 15 أسطوانة أوكسيجن وفريق يضم طبيبا و3 ممرضين سيتواجدون على مدار الساعة.


وتبعد النقطة الإسعافية 40 كم عن مشفى السقيلبية الذي أرسل سيارتين مؤازرة أيضا، وتقدم النقطة حاليا خدمات الأوكسجين في المكان لحالات استنشاق أبخرة ودخان، فيما لم تحتج أي حالة نقل للمشفى حتى الآن.

 

في سياق متصل، قالمدير مركز حماية الغابات في حماة لوكالة سانا: "إن فرق الإطفاء والدفاع المدني تخمد الحريق الضخم الذي نشب قبل أربعة أيام في حراج بيرة الجرد وامتد إلى أحراج النهضة والمجوي المشرفة وعين البيضة والفندارة بريف مصياف".


وتشهد مساحات واسعة من الأراضي الحرجية والزراعية في عدد من المناطق السورية حرائق مؤخرا.


وتمتد الحرائق في غابات صلنفة من محافظة اللاذقية إلى جبال مصياف وحمص وحماة، دون أن تتمكن فرق الإطفاء من السيطرة عليها حتى الآن، وبعض الحرائق مستمر منذ أيام، كما في عين الكروم بمنطقة الغاب في حماة، وفي جبال مصياف في المحافظة ذاتها حيث قدرت المساحات المحترقة في يوم واحد بنحو 5 آلاف دونم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق