تستعد لإطلاق أول متحف للنفط "الذهب الأسود" فى يوليو

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلنت وزارة الثقافة إطلاق أول متحف للنفط، في يوليو ، مضيفة أن المشروع سيقام بالشراكة مع مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية، في مقر المركز بالعاصمة ، وسيروي «متحف الذهب الأسود» مسيرة النفط في حياة البشر عبر أكثر من 200 عمل إبداعى.

وسيستضيف المتحف معارض سنوية مؤقتة، وبرامج تعليمية لجميع الفئات، ويتضمن مساحة ثابتة للفنون المعاصرة والعروض المرئية والوسائط المتعددة، وأخرى موازية للمعارض المؤقتة، إضافة إلى متجر، ومقهى، وقاعات للمؤتمرات، ومساحات تعليمية واستشارية.

ويأتي المتحف ضمن جودة الحياة في «رؤية 2030»، وتحت مظلة مبادرة «المتاحف المتخصصة» التي أعلنت عنها وزارة الثقافة التي تهدف من المشروع إلى توفير متاحف نوعية في المجال الثقافي ، تضم نماذج إبداعية مُلهمة تساهم في نمو الحراك الثقافي، وتعزز من مفهوم «الثقافة نمط حياة»، عبر استقطاب شرائح واسعة من المجتمع تشمل العائلات، والطلاب، والسيّاح، وكل المهتمين بالفنون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق