مسؤول بفتح يعلق على دعم قطر لصفقة القرن وأهمية لفلسطين (خاص)

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لطالما حرصت قطر على التظاهر بالوطنية والولاء لفلسطين وشعبها، وتغنت بحق الشعب العربي المنكسر، حتى جاءت صفقة القرن لتكشف عن الوجه الآخر لنظام الحمدين والذي أبدى ترحيبا بالاتفاقية باعتبارها باكورة سلام للمنطقة والفلسطينيين بشكل خاص.

الاعتراف بإسرائيل

قال ياسر أبو سيدو مسؤول العلاقات الخارجية بحركة فتح الفلسطينية: إن "القضية لا تتعلق بتأييد صفقة القرن بقدر علاقتها باعتراف الدول العربية بإسرائيل"، مشيرا إلى أن الدول التي لا تمانع في الاعتراف بإسرائيل تعتبر أن هذا الأمر يتعلق بها وسياستها الداخلية، ولا يحق لأي طرف التدخل فيها.

اقرأ أيضا: قطر تتآمر على فلسطين وتروج لصفقة القرن الأمريكية

وأضاف أبو سيدو في تصريحات لـ "الطريق" أن الاعتراف بصفقة القرن وإسرائيل يعني أن هناك إصرارا على إدخال الكيان الصهيوني للشرق الأوسط الكبير، وهذا الأمر يعد خطيرا جدا، لأنه لا يتضمن فقط الاعتراف بالكيان الإسرائيلي وإنما نسيان لحقوق الشعب الفلسطيني.

سؤال للعرب

ووأوضح المسؤول بحركة فتح، أن الأمر لا يتعلق بموقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس من قطر أو بالإجراءات التي من الممكن أن يتخذها خلال المرحلة المقبلة جراء اعترافها بصفقة القرن، فهو فعليا سحب اعترافه بجميع الدول التي اعترفت بإسرائيل، مشيرا إلى أن الأمر يكمن في سؤال مهم وخطير وهو:
هل الدول العربية لا تزال تهتم بالاعتراف بالقضية الفلسطينية أم أنها أعطت الأولوية للاعتراف بالكيان الإسرائليي؟".

اقرأ أيضا: ترامب يضع تصورا لدولة فلسطين وإسرائيل ترفض

وتابع: "أمريكا تبذل جهودا لكي تكون إسرائيل حقيقة وواقع مُعترف به في المنطقة العربية".. متسائلا : ما يمكن أن يقوم به الفلسطيني محكوم بـ"جواز سفر" أو "تصريح إقامة"، فإن لم يكن الشعب العربي يد واحدة فلن يتم إيجاد حل لأي مشكلة أو أي مؤامرة صهيوأمريكية.

هي السند

مسؤول العلاقات الخارجية بحركة فتح الفلسطينية اختمم بالتأكيد على أن الشعب الفلسطيني سيظل على يقين بأن مصر هي السند الحقيقي لاسترجاع حقوقها، وأن الشعب المصري رفض التطبيع مع إسرائيل بكل أشكاله، لأنه "شعب واعٍ".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق