سفير بالقاهرة: تحديات والمملكة مشتركة وهناك تطابق تجاه قضايا المنطقة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال السفير أسامة النقلي، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة: إن مشروع "نيوم" في شمال غرب المملكة هي منطقة بكر وبها الشواطئ والجبال والصحارى وهي منطقة عصرية بكافة المعايير، لافتًا إلى أنها ستكون منطقة حرة بقوانينها ومشاريعها.
اضافة اعلان

وتابع خلال لقائه ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي " أن 70% من سكان العالم يستطيعون الوصول إلى منطقة "نيوم" خلال 8 ساعات، لافتًا إلى أنها ستكون منطقة جذب من النواحي التعليمية والتجارية والسياحية والتقنية.

وأضاف أن أكبر جالية سعودية في الخارج موجودة بمصر، وأيضًا أكبر جالية مصر في الخارج تقيم في المملكة، لافتًا إلى أن مستوى العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين القاهرة والرياض هي الأكبر في المنطقة.

وأشار إلى أن تحديات السعودية ومصر مشتركة على مستوى كل التحديات لا سيما التحدي الأمني ومحاربة الإرهاب، مؤكدًا أن هناك تطابقًا تجاه قضايا المنطقة بين مصر والسعودية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق