مصطفى الفقى:الشيخ صباح الأحمد كان رجل صاحب توجه عروبى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور مصطفى الفقى، رئيس مكتبة الإسكندرية، إن الشيخ صباح الأحمد أمير الراحل، كان توجهه عروبى إلى حد كبير، ويعلم وضع إيران وإسرائيل بشكل جيد في المنطقة، وكان يحمل على عاتقه ملف العلاقات الخارجية للكويت وكان شخصية استثنائية، مشيرا إلى أنه فى عهده أمسكت الكويت بثوابت القضية الفلسطينية.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في " الذي يذاع على mbc مصر: "الحكم فى آل صباح له 3 فروع، وهناك مواقف تاريخية راسخة لن تتغير بسهولة، والكويت أحد رواد الديموقراطية فى منطقة الخليج والمثال على ذلك مجلس الأمة الكويتى، وتابع " أتذكر أننى أيقظت الرئيس الراحل مبارك الساعة الثالثة إلا ثلث فجراً لإطلاعه على خبر غزو للكويت، والبعض وجه اللوم لي بعد أن أيقظته حينها".

وقال: "مصر لم تتردد في وقف الغزو العراقى للكويت، رغم أنه كانت علاقة وثيقة وقوية بين مبارك وصدام حسين، لأن الأمر يتعلق بمحو دولة من الخريطة، وكان  موقف مصر واضح لا لبس فيه على الإطلاق".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق