السودان يطالب أمريكا برد 59 مليار دولار ديون مستحقة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت سلطات الطيران المدني السوداني الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية مديونة للخرطوم بمبلغ 59 مليار دولار مقابل استغلال خدمات الملاحة الجوية من قبل الخطوط والشركات الأمريكية على مدار 27 عاما.

وأشار مدير الطيران المدني إيراهيم عدلان إلى أن الولايات المتحدة لم تدفع أي مطالبات منذ مارس 1993 حتى اليوم، ما تسبب في تراكم الديون عليها لتصل إلى 59 مليار دولار، موضحًا أن هذه الديون عبارة عن أصول وفوائد، وفقا لموقع "النيلين" السوداني.

اقرأ أيضا: ”السيادي الانتقالي”: عازمون على رفع السودان من قوائم الإرهاب

فاتورة الطيران المدني

وحسب عدلان، فإن فاتورة الطيران المدني يتم حسابها كل 20 يوم، وحال تأخر دفعها يتم إضافة فوائد تصل نسبتها لـ4%، لتبدأ العملية الحسابية مرة أخرى بعد 20 يوما.

وقال مدير الطيران المدني: إن "هناك العديد من الوثائق والمخاطبات التي تتعلق بشركة يوجد مقرها في جنيف مسؤولة عن جني أموال السودان والرسوم المفروضة له وعليه، بسبب الحظر".

اقرأ أيضا: السودان يطالب بتسريع خطوات رفع العقوبات الأمريكية

واختتم مدير الطيران المدني بالقول: "تم تسليم نسخة من التقرير إلى السفارة الأمريكية في الخرطوم، وكذلك لكل مؤسسات الدولة متمثلة في مكتب رئيس الوزراء ووزارتي الخارجية والمالية للبدء في استرداد الأموال".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق