رويترز: الشيخ مشعل الأحمد الأوفر حظا لتولي ولاية عهد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
نقلت وكالة رويترز للأنباء، الخميس، عن مصادر دبلوماسية قولها، إن الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الأخ غير الشقيق لأمير الكويت، هو الأوفر حظا لتولي منصب ولي العهد في البلاد.اضافة اعلان

ويترقب الكويتيون منذ تولي أميرهم الجديد الشيخ نواف الأحمد الصباح سدة الحكم، الأربعاء الماضي، خلفا للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، الإعلان عن اسم المرشح لمنصب ولي العهد، حيث سيحال إلى البرلمان من أجل مبايعته.

وقالت المصادر التي تحدثت لرويترز: ”من المرجح أن يحصل الشيخ مشعل الأحمد الجابر نائب رئيس الحرس الوطني على المنصب، الذي عادةً ما يتضمن إدارة علاقة الحكومة الصعبة مع البرلمان“.

ومن بين المرشحين الذين طُرحت أسماؤهم إضافة إلى الشيخ مشعل، الابن الأكبر للأمير الراحل، الشيخ ناصر صباح الأحمد البالغ من العمر72 عاما ، وابن أخيه الشيخ ناصر المحمد البالغ 79 عاما.

وبموجب ، فإن أمام الأمير ما يصل إلى عام لاختيار وريث، لكن المحللين يتوقعون قرارا في الأسابيع المقبلة، إذ تُطرح أسماء أعضاء كبار من أسرة الصباح لتولي المنصب.

وقالت كورتني فرير، الباحثة في‭‭ ‬‬مركز الشرق الأوسط بكلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية: ”كان الشيخ نواف أكبر ولي للعهد سنا في العالم، إذ يبلغ من العمر 83 عاما، وهذا يجعل من المهم تحديد من الذي سيختاره لولاية العهد“.

وقال هيثم أبو حسين وهو صاحب شركة صغيرة: ”اختيار ولي العهد سينم عن قدرة الأمير على السيطرة على الخلافات داخل الأسرة.. وسيوضح للناس ما إذا كان سيستمر انتقال السلطة بسلاسة“.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق