الجيش الليبي يرصد تحركات مسلحة من مصراتة إلى أذربيجان

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي، اللواء خالد المحجوب، عن مغادرة طائرتي شحن تركيتان مصراتة، مشيرا إلى هبوط طائرة ثالثة بقاعدة الوطية الجوية.

واضاف المحجوب أن الجيش الليبي رصد عملية نقل لمعدات عسكرية تركية من وأفراد أيضا، مرجحا أنهم كانوا في طريقهم إلى جبهة أذربيجان، بحسب وكالة الوسط الليبية.

اقرأ أيضا: عاجل | المرصد السوري: 9 آلاف مرتزق سوري يستعدون لمغادرة ليبيا


الفصائل المسلحة

يشار إلى أن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أكد في وقت سابق من نقل تركيا لعناصر تابعة لفصائل المعارضة المسلحة السورية إلى أراضي أذربيجان على خلفية التصعيد العسكري مع أرمينيا.

وقال المرصد: إن "دفعة من مقاتلي الفصائل السورية الموالية لأنقرة وصلت بالفعل إلى أذربيجان، حيث قامت الحكومة التركية بنقلهم من أراضيها إلى هناك"، مشيرا إلى أن هذه الدفعة وصلت إلى الأراضي التركية قبل أيام من منطقة عفرين شمال غرب حلب.

ومن المقرر أن تستعد دفعة أخرى للخروج إلى أذربيجان في إطار الإصرار التركي على تحويل المقاتلين السوريين الموالين لها إلى مرتزقة.

اقرأ أيضا: روسيا تعلق على نقل مسلحين من سوريا وليبيا إلى قرة باغ

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية عن سفير أرمينيا لدى موسكو قوله: "تركيا أرسلت حوالي 4000 مقاتل من شمال إلى أذربيجان وإنهم يشاركون في القتال".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق