" والصين وأوباما".. أهم مواجهات مناظرة الحواجز بين بنس وهاريس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
مواجهات ساخنة من وراء الحواجز البلاستيكية الاحترازية الخاصة بفيروس ""، جمعت نائب الرئيس مايك بنس، والديمقراطية المرشحة لمنصب نائبة الرئيس كامالا هاريس، في المناظرة الوحيدة التي تجمع بينهما، في جامعة يوتا في سولت ليك سيتي، وذلك ضمن الصراع على الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر لها 3 نوفمبر المقبل.اضافة اعلان

وسيطر على المناظرة، العديد من الملفات، على رأسها "ملف فيروس كورونا، "، وجاءت مواجهات كان طرفها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وتخلل ذلك دفاع متبادل من جانب "بنس" عن المرشح الجمهوري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومن جانب "هاريس" عن المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وقالت هاريس: إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس، أخفقا في مواجهة أزمة كورونا، وأنهما ليس لديهما خطة لمواجهة الفيروس، وأن أكثر من 210 آلاف وفاة جراء الفيروس في أمريكا.

لافتة إلى أن الفشل في إدارة أزمة كورونا يرجع لإخفاء ترامب الحقائق عن الفيروس.

في حين، اتهم "بنس" السيناتور الديمقراطية "هاريس"، بتقويض ثقة الأمريكيين بلقاح محتمل مضاد لفيروس "كورونا".

وأكد بنس أن الرئيس ترامب وضع صحة الأمريكيين أولًا خلال مواجهة فيروس كورونا.

وتابع: لدينا ثقة بقدرة الرئيس ترامب في إدارة أزمة كورونا .

وأردف بنس: ننتج الآن عشرات الملايين من اللقاحات لفيروس كورونا.

ودافع بنس عن اتهامات هاريس للرئيس ترامب بالتهرب من الضرائب، مشيرًا إلى أن الحديث عن تهرب الرئيس ترامب من الضرائب غير صحيح.

وأوضح بنس أن الرئيس ترامب قادر على توفير الوظائف للأمريكيين.

لافتًا إلى أن إدارة ترامب ورثت كسادًا اقتصاديًا كبيرًا من الإدارة السابقة، في اشارة إلى الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وهاجم “بنس” إدارة “أوباما”، قائلا: إن "أوباما كير كانت بمثابة كارثة للشعب الأمريكي"، فردت "هاريس" بأن "ترامب" لديه هوس في تدمير كل إنجازات "أوباما" ونائبه "بايدن".

وأشارت هاريس إلى أن بايدن في حالة فوزه بالانتخابات الرئاسية، لن يرفع الضرائب على الأمريكيين، وأنه سيستثمر في النظيفة.

وقالت: إن “بايدن” لن يرفع نسبة الضرائب على من لا يتخطى راتبه 400 ألف دولار في السنة، موضحة أن خطة بايدن ستوفر 7 ملايين وظيفة للأمريكيين.

وأردفت: الشعب الأمريكي خسر وظائف أكثر في عهد الإدارة الحالية .

فيما رد “بنس” بأن السيناتور هاريس صوتت ضد خطة لتحسين الوظائف في الولايات المتحدة، وأن المرشح “بايدن” عارض خطة الرئيس ترامب لحظر السفر إلى الصين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق