الأمين العام للأمم المتحدة يدين مقتل جندي مصري بمالي

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، السبت، مقتل الجندي المصري، الذي لقي مصرعه حدوث انفجار عبوة ناسفة في تابعة لبعثة الأمم المتحدة لخفظ السلام في مالي.

وكانت قد شهدت مالي الخميس الماضي هجومين نفذا ضد القوات التابعة لبعثة حفظ السلام بمالي، في إقليم كيدال، ما تسبب في مقتل أحد جنود حفظ السلام المصريين وإصابة آخرين بجراح.

اقرأ أيضا: هجوم مسلح على قاعدة عسكرية وسط الصومال وسقوط مصابين

هجمات بوركينا فاسو

يشار إلى أن إقليم تومبوكتو شهدا هجوما غير مباشر من خلال توجيه النيران على معسكر تابع للبعثة الأممية ما أدى إلى إصابة جندي حفظ سلام من بوركينا فاسو.

وذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة، أن الهجومين وقعا بعد ثلاثة أيام من مقتل 12 مدنيا و11 جنديا على الأقل في قوات الدفاع والأمن المالية في هجمات وسط البلاد.

التعازي لمصر

من جانبه، قدَم الأمين العام للأمم المتحدة خالص تعازيه لحكومتي ومالي، معربا عن خالص تعاطفه لأسر الضحايا، مبديا أمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

اقرأ أيضا: عاجل | مقتل 13 عسكريا في اشتباكات مع حركة الشباب الصومالية

كانت الأمم المتحدة قد أقامت حفل تأبين في أبريل لجندي مصري تابع لقوات حفظ السلام في مالي بعد مقتله إثر انفجار لغم أرضي بمنطقة موبتي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق