مصدر قضائي يكشف هوية منفذ هجوم ضاحية باريس

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن مصدر قضائي فرنسي السبت أن منفذ الهجوم الذي وقع ضد أستاذ التاريخ الذي يعمل في إحدى المدارس الواقعة بالقرب من باريس، من أصل شيشاني وولد في موسكو ويبلغ من العمر 18 عاما.

وذكرت وكالة "فرانس برس"، أنه تم اعتقال 9 أشخاص بعد الاشتباه في أنهم لهم علاقة بقضية قطع رأس هذا المدرس، وذلك في إطار التحقيقات الجارية لمعرفة ملابسات الجريمة.

اقرأ أيضا: إصابة شرطيين في حادث إطلاق نار شمال فرنسا

أولياء الأمور

وقالت الوكالة الفرنسية: إن "من بين الموقوفين والدي تلميذ في مدرسة كونفلان سانت أونورين".

وكانت النيابة العامة لمكافحة الإرهاب في فرنسا، قد أعلنت أمس الجمعة، أنها فتحت تحقيقا إثر قطع رأس أستاذ تاريخ في كونفلان سان أونورين، مرجحة أنه عبارة عن عمل إرهابي قامت به مجموعة متطرفة إرهابية.

يشار إلى أنه تم تطويق المكان الذي وقه فيه الحادث، وجاءت عناصر من الشرطة المتخصصة، لإزالة الألغام للاشتباه بوجود حزام ناسف، وإثر الواقعة، قرر الداخلية جيرالد دارمانان المتواجد في ، العودة فورا إلى باريس.

رسوم الإساءة للنبي محمد

وأوضحت الشرطة الفرنسية، أن الرجل الذي تعرض للاعتداء هو أستاذ تاريخ مؤخرا رسوما كاريكاتورية للنبي محمد في حصة دراسية حول حرية التعبير.

اقرأ أيضا: عاجل | اعتقال 9 أشخاص في قضية ذبح أستاذ تاريخ فرنسي

من جانبه صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بأن رجلا ذبح معلما للتاريخ عرض على تلامذته في المدرسة الإعدادية رسوما كاريكاتورية للنبي محمد كان يستهدف بهذا الهجوم ضرب حرية التعبير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق