حكومة موحدة وانتخابات عامة.. شروط الحوار الليبي المرتقب

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجهت رئيسة بعثة الأمم المتحدة إلى ستيفاني وليامز دعوة رسمية للعديد من الشخصيات الليبية التي من المقرر أن تشارك في الحوار السياسي الليبي LPDF، في 26 أكتوبر الجاري.

وأفادت الدعوة الأممية، السبت، بأن الجلسة الأولى من الحوار ستكون تحت رعاية البعثة الأممية في ليبيا، وضمن إطار نتائج مؤتمر برلين الذي عقد في يناير الماضي، أما الجلسة الثانية فستكون مع مطلع نوفمبر المقبل وبضيافة رسمية من ، وفقا لما ورد على العربية.

اقرأ أيضا: الأزمة الليبية.. اتفاق لإنهاء المرحلة الانتقالية وصياغة دستور جديد

أبرز تفاصيل الدعوة

وتضمنت الدعوة أيضا "تشكيل حكومة موحدة لكل ليبيا، مع الاستعداد لإجراء انتخابات عامة في أقرب وقت ممكن، وإلزام المشاركين بالتعهد بعدم الترشح أو قبول أي منصب رفيع خلال الفترة التمهيدية التي تسبق الانتخابات".

شروط إلزامية على المشاركين

يذكر أن البعثة الأممية كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي، أن المحادثات الليبية الليبية الشاملة ستستأنف في تونس، لكنها اشترطت على الحضور عدم تولي أي مناصب في السلطة التنفيذية في ليبيا، موضحة أنها ستتولى تسيير محادثات مباشرة بين وفدي اللجنة العسكرية المشتركة "5 + 5" في جنيف ابتداءً من 19 أكتوبر، وسوف ترتكز على المداولات السابقة والتوصيات التي خرج بها الاجتماع الذي انعقد في الغردقة الذي عقد في الفترة من 28 وحتى 30 سبتمبر.

اقرأ أيضا: استنفار في طرابلس خوفا من اندلاع مواجهات بين ميليشيات الوفاق

يذكر أن المساعي الدولية واللقاءات كانت تكثفت في الأسابيع الأخيرة من سويسرا إلى والقاهرة، بهدف التوصل إلى حل للأزمة الليبية، خاصة أن البلاد غارقة في الفوضى منذ 2011، بعد سقوط نظام العقيد معمر القذافي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق