مبعوث ترامب يأمل باستمرار اتفاقيات السلام مع إسرائيل حتى بعد الانتخابات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال مبعوث الرئيس دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط، الأحد، إن جهود الرئيس للتقارب العربي الإسرائيلي تكتسب قوة دفع، وعبّر عن أمله بتوقيع مزيد من الاتفاقات حتى إذا خسر ترامب انتخابات الرئاسة المقررة، الشهر المقبل.اضافة اعلان

وأضاف آفي بيركوفيتس، الذي رافق وفدًا إسرائيليًا زار البحرين، اليوم الأحد، أن ما يسمى بـ“اتفاقات أبراهام“ تحظى بدعم الحزبين الرئيسين في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أنها أُعدت كي تؤتي ثمارها على المدى البعيد من خلال تشجيع التواصل العميق بين إسرائيل وشركائها العرب الجدد.

وتابع بيركوفيتس خلال مقابلة: “السلام أمر ينبغي للجميع الاحتفاء به، وينبغي أن يُنظر إليه باعتباره أمرًا إيجابيًا للعالم كله.. يحدونا أمل حقيقي بأن تستمر اتفاقات أبراهام بصرف النظر عن الفائز في الانتخابات (الأمريكية)“.

وردًا على سؤال عما إذا كانت هناك أي خطط لأن تسلك هذا الطريق، قال بيركوفيتس:“القرار يعود لهم في اتخاذ هذه الخطوة في نهاية المطاف.. نقاشاتنا معهم إيجابية على عدة جبهات“.

ويتوجه بيركوفيتس، ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، ومسؤولون آخرون، غدًا الإثنين، إلى دولة العربية المتحدة، حيث فتح الاتفاق مع إسرائيل مجالًا للتجارة الثنائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق