لأول مرة فى تاريخ .. تعيين امرأة مساعدًا لرئيس مجلس الشورى بالمملكة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدر العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، عدة أوامر ملكية مساء الوم، الأحد، تضمنت إعادة تشكيل مجلس الشورى السعودى وتعيين الدكتورة حنان الأحمدى مساعدا ً لرئيس مجلس الشورى بالمرتبة الممتازة، فى سابقة هى الأولى من نوعها في تاريخ المملكة العربية ، يتم فيها تعيين "إمرأة" فى منصب منصب برلمانى مهم وكبير. 
 

ويأتي تعيين الدكتورة حنان الأحمدى كمساعد رئيس مجلس الشورى، بمثابة استمرار لنهج الحكومة فى دعم وتمكين المرأة فى جميع مجالات الحياة بالمملكة.

والدكتورة الأحمدى صاحبة مسيرة علمية وعملية طويلة، فهى خريجة بكالورويس في الاقتصاد من جامعة الملك سعود، وتحمل الماجستير في الإدارة الصحية من كلية الدراسات العليا في الصحة العامة والطب الاستوائي في جامعة تولين في نيو آورليانز، الولايات المتحدة.

 

ونالت الأحمدى –وفقا لوسائل الإعلام السعودية- الدكتوراه فى الإدارة الصحية من كلية الدراسات العليا في الصحة العامة بجامعة بتسبرغ فى بنسلفانيا، الولايات المتحدة.

وعملت الأحمدي كمدير عام في الفرع النسائي من "معهد الإدارة العامة"، إضافة لعملها كعضوة في عدد من اللجان الاقتصادية والاجتماعية في السعودية وفى الخارج، آخرها مجلس أمناء "منتدى الاقتصادى"، كما أنها مهتمة بشكل كبير في جانب الإدارة وفنونها، وأيضاً الشؤون الاجتماعية المختلفة.

 

دخلت الأحمدى مجلس الشورى فى العام 2013، فكانت عضوة فى مجلس الشورى للدورتين السادسة والسابعة.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق