دعوا لتظاهرات .. انتشار للجيش السوداني وإغلاق الجسور لإجهاض تحركات الإخوان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أغلقت حكومة ولاية الخرطوم، كافة الجسور بين مدن العاصمة الثلاث من ليل الثلاثاء حتى مساء الأربعاء، وذلك في ضربة استباقية لتحركات إخوانية في ذكرى ثورة 21 أكتوبر. اضافة اعلان

وانتشر الجيش السوداني في محيط قيادته منذ مساء الثلاثاء، مع توقعات بإغلاق كافة الطرق المؤدية إليها.

وكانت جهات مجهولة أطلقت دعوات للتظاهر في يوم 21 أكتوبر بالتزامن مع الذكرى السنوية للانتفاضة الشعبية التي أنهت حكم الرئيس السوداني الراحل إبراهيم عبود عام  1964، وتبنتها لاحقا أحزاب بالحرية والتغيير وتجمع المهنيين.

وأكدت حكومة ولاية الخرطوم في بيان لها أن اغلاق الجسور سيكون احترازيا، لتحركات إخوانية محتملة.  

وقالت مخاطبة السودانيين "لا يخفى عليكم استغلال أنصار العهد البائد وأعوانه، لمناخ الحرية والتعبير السلمي، ومحاولاتهم المستمرة لاستغلال مواكب الثوار، والتستر خلفها، طمعاً في عودة حكم بائد، أو محاولة يائسة لإحداث عنف يعكر صفاء سلمية الثورة".

وأضافت "كما هو معلوم لديكم تحركات النظام البائد ودعواتهم البائسة لهذا اليوم العظيم والاستماتة في محاولة حرف مواكب الثوار عن مساراتها الثورية بغرض إحداث الفوضى".

وتابعت "بناءً على تلك المعلومات، نؤكد أننا سنعمل بكل عزم وحسم على تأمين مسارات مواكب الثوار، فالمواكب السلمية هي التي أنجزت الثورة والتغيير وأزالت نظام الثلاثين عاماً، وهي قادرة على الضغط على هياكل السلطة الانتقالية لاستكمال أهداف الثورة وتخطي عقبات وتحديات الفترة الانتقالية".

وشددت "حرية التعبير حق انتزعه الثوار عنوةً واقتدارا، ولا توجد سلطة قادرة على انتزاعه، وهو حق تكفله الوثيقة الدستورية الحاكمة للفترة الانتقالية، ولزاماً علينا كممثلين لهذه السلطة توفير الحماية لقيام من يرغب بممارسة كامل حقوقه غير منقوصة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق