تدشين شراكةٍ إستراتيجية بين للطيران والحكومة الغانية لتأسيس شركة طيران

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
شارك عمــاد حنــا سفير مصــر في أكــرا، يوم ٢١ أكتوبر الجاري، في مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركة مصر للطيران وحكومة غانا بهدف تدشين شراكـــةٍ استراتيجية بين الجانبين لتأسيس شركـــة طيران وطنية غانية مُتكاملة باستثمارٍ مصري غاني مُشترك، وعبر الاستفادة من الخبرة الواسعة لمصر للطيران باعتبارها أقــدم ناقل جـــوي أفريقي وتقدم خدماتها إلى أكثر من ٨٠ وجهة في شتى أنحاء العالم.اضافة اعلان

وقام بالتوقيع عن الجانب المصري الطيار حسن منيــر مساعد رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران، وعن الجانب الغاني الطيران المدني "جوزيف كوفي أدا"، وذلك بحضور السفير المصري في أكرا، ومُشاركة الوفـــد التفاوضي المصري بعضوية رؤساء القطاعات الفنيــة المُختلفة بشركة مصر للطيران، وممثلي الحكومة وسلطة الطيران المدني الغانية.

وقال السفير حنـا أن الاتفاق الجديد يَسّطرُ فصلاً جديداً في تاريخ العلاقات المصرية الغانية المتأصلة، بما تُمثله هذه العلاقات من أساسٍ راسخ يُتيح البناء عليه لإقامة مثل هذا التعاون الذي يتماشى وتوجهات القيادتين السياسيتين في كل من وغانا لتحقيق التكامل الأفريقي المنشود، كما يؤكد على ما تبديه مصر من اهتمامٍ بتحقيق التنمية المُستدامة ودعم التجارة فيما بين دول القارة السمراء عبر تفعيل منطقة التجارة الحرة القارية التي كان لمصر دورها الفاعل في دخولها حيز النفاذ أثناء رئاستها للاتحاد الأفريقي.

وأشار إلى دعم الاستثمارات الأفريقية المُشتركة عبر تحفيز المشروعات عبر الإقليمية، مُعتبراً الاتفاق المُبرم إنجازا مصرياً جديداً على الساحة الأفريقية يعكس الثقة في الإمكانات والخبرة المصرية، ونقطة تحوّلٍ مِفصلية على طريق التعاون الثنائي بين مصر وغانا، والقــاري بشكلٍ عام تحقيقاً لأجندة أفريقيا ٢٠٦٣.

وأعرب وزير الطيران الغاني عن سعادته بفــوز شركة مصر للطيران بالشراكة الجديدة، مُشيداً بإمكاناتها الضخمة التي تؤهلها لتأسيس الناقل الوطني الغاني الجديد. كما ثَمَنَ علاقات الصداقة المصرية الغانية، ودور مصر الريادي على الساحة الأفريقية وحرصها على تحقيق الاندماج القاري المنشود.

وأكد ترحيب بلاده بما أبدته مؤسسة مصر للطيران العريقة ووزارة الطيران المدني المصرية من اهتمامٍ بمُساندة غانا في تأسيس شركة طيرانها الوليدة، والاستثمار كشريكٍ رئيسي فيها، وإتاحة خبراتها الواسعة في مجال الملاحة الجوية وما تحظى به من ثقلٍ عالمي دعماً لهذا المشروع القومي الطموح. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق