صحف العالم : مناظرة ترامب وبايدن أكثر رصانة وشكوك مخابراتية في بوتين

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"المناظرة الأمريكية الثنائية وتطبيع السودان مع إسرائيل".. قضايا بارزة رصدتها مختلف الصحف العالمية، أما فلاديمير بوتين فتحوم حوله الاتهامات من جديد بمحاولة التدخل في الانتخابات الأمريكية.

 

رصانة وموضوعية

اعتبرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن المناظرة الثانية التي جرت بين كلا من الرئيس دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو كانت أفضل من الأولى، التي شهدت صراخا لم يكن مفهوما، أما المناظرة الجديدة كانت تتميز بالرصانة بين الطرفين والموضوعية في تناول مختلف القضايا والمحاور السياسية.

 

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أنه على الرغم من الهدوء الذي ساد الجلسة الثنائية بين ترامب وبايدن، إلا أن الصراع والنزاع بدا واضحا بين الطرفين، موضحة أن أبرز النقاط الخلافية تتعلق بسبل مواجهة خطر فيروس المستجد الذي تفشى في البلاد وكيفية خفض تكاليف الرعاية الصحية والضرائب والهجرة والعدالة العرقية وتغير المناخ.

 

ورأت الصحيفة أن ترامب يفعل نفس ما قام به في 2016 فقد تفنن في إظهار منافسه على أنه سياسى محترف فاسد، وصور نفسه على قادم من عالم خارج السياسة على الرغم من أنه يشغل المنصب الآن.

 


اقرأ أيضا: صحف العالم : جو بايدن يستغل كورونا ضد ترامب واعتذار بريطاني للمسلمين

 

 

اتهام مخابراتي ضد بوتين

 

من جانبه قال موقع "إنترناشيونال" الأمريكي إنه من المرجح أن يتدخل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لكي تزيد فرص الرئيس ترامب ويتمكن من الفوز في الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى أن المخابرات المركزية الأمريكية الـ cia يرجح ذلك بقوة.

 

وبحسب الموقع فإن تحليل جهاز السي أي أيه دليل على أن وكالات الاستخبارات تواصل تقييمها للأنشطة الروسية على الرغم من هجمات ترامب.

 

وأضاف الموقع أن جهاز السي أي أيه نشر تحليله الذي يتضمن اتهام ضمني ضد الرئيس بوتين لدعم العقوبات التي فرضت على أندريه ديركاش، المشرع الأوكرانى المعروف بتأيده لروسيا، كونه نشر معلومات كانت عبارة عن هجوم صرخ ضد مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن.

 


اقرأ أيضا: صحف العالم: حفل تنصيب القاضية إيمي وراء إصابة ترامب وزوجته بكورونا

 

يشار إلى أن الاتهامات زادت ضد روسيا وقيل أكثر من مرة أنها تدخلت في انتخابات 2106 لمساعدة الرئيس ترامب على الفوز وهو ما أغضب الجمهوريين وساعد فى على إقالة جوزيف ماجوير من منصبه كمدير بالإنابة للاستخبارات الوطنية.

موقف نتنياهو من التطبيع

عقب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على خطوة تطبيع العلاقات مع السودان، وأكد أن ذلك يشكل عهدا جديدا في المنطقة، موجها كلمة شكر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب كونه توسط لإتمام الأمر.

وأكد نتنياهو أنه من المقرر أن تجرى لقاءات عديدة بين وفود إسرائيلية وسودنية لمناقشة سبل التعاون بين البلدين على المستويين التجاري والزراعي، وفقا لما ورد على موقع "صوت أمريكا".

 

 

اقرأ أيضا: صحف العالم: مخاوف حول حالة ترامب الصحية ورئيس أرمينيا يستغيث بـ الناتو

 

‎وقد أعلن عن اتفاق لتطبيع العلاقات بين وإسرائيل، بعد محادثات جمعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، ورئيس الحكومة الانتقالية عبدالله حمدوك، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق