روسيا: استئناف الرحلات الجوية مع مسألة وقت

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن نائب الخارجية الروسي أوليج سيرومولوتوف، أن هناك تنسيقا كاملا مع لاستئناف الرحلات الجوية، موضحا أنها مسألة وقت.

وصرح سيرومولوتوف، الجمعة، بأن استئناف الرحلات الجوية مع مصر مسألة تتعلق بالمستقبل القريب، لكن من الصعب تحديد موعد محدد، حسب "سبوتنيك".

وأضاف "منذ أبريل 2018، تم تنفيذ رحلات منتظمة بين موسكو والقاهرة.. وفي الوقت نفسه نعمل على استئناف رحلات الطيران إلى المنتجعات المصرية شرم الشيخ والغردقة، والأولوية الرئيسية بالنسبة لنا في حل هذه القضية هي ضمان سلامة المواطنين الروس".

اقرأ أيضا: بعد مصر.. روسيا تعلن استئناف رحلاتها الجوية مع 4 دول جديدة

وأشار نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن سبب تعليق الرحلات الجوية مع مصر هو بسبب مأساة تحليق طائرة روسية في سماء سيناء في أكتوبر 2015"، مضيفا "رغم أن التحقيقات في روسيا ومصر لم تكتمل بعد، فقد أثبتت السلطات الروسية المختصة وقوع هجوم إرهابي".

واختم "في الوقت نفسه ننطلق من حقيقة أن استكمال الجانب المصري للتحقيق في أسباب الكارثة التي حدثت 2015، بما في ذلك تقديم المسؤولين عن ارتكاب هذه الجريمة للعدالة، سيسهم بالتأكيد في جهود منع وقوع مآسي مماثلة في المستقبل".

وكان قد تم تعليق الحركة الجوية بين المدن الروسية والمنتجعات المصرية في نوفمبر 2015 بعد تحطم طائرة ركاب روسية فوق شبه جزيرة سيناء، فيما أعيدت الرحلات المنتظمة إلى القاهرة في أبريل 2018، ولا تزال المنتجعات المصرية مغلقة أمام الرحلات من جانب روسيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق